Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة إيرانية: واشنطن تريد تحويل كردستان إلى نقطة لمغامراتها “الهوجاء”

المراقب العراقي/ متابعة…

حذرت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية حكومة إقليم كردستان بعد الانباء التي تحدثت عن وجود مباحثات لإنشاء قواعد في الإقليم، مؤكدة أن امريكا تريد تحويل كردستان الى نقطة لانطلاق مغامراتها الهوجاء.

وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها التي تحمل عنوان “الاطماع الامريكية في اقليم كردستان العراق” عن التحركات والمحاولات الامريكية التي تستهدف الالتفاف على قرار البرلمان العراقي الداعي لخروج القوات الامريكية من العراق”.

وجاء في الصحيفة “هناك مباحثات بين الامريكيين والمسؤولين في اقليم كردستان العراق بشأن اقامة قواعد امريكية جديدة هناك للالتفاف على قرار البرلمان العراقي وذلك في انتهاك لسيادة العراق“.

وأضافت الصحيفة، أنه “ينبغي على المسؤولين في كردستان العراق تفادي الوقوع في خطأ حسابات فالتصور بأن وجود القوات الامريكية سيضمن الامن هو تصور خاطئ تماماً”، مشيرة إلى ان “امريكا تريد عبر هذه القواعد تحويل كردستان العراق الى نقطة انطلاق لمغامراتها الهوجاء ضد بلدان المنطقة وهذا الواقع ليس في صالح كردستان العراق ابداً”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.