Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الخدمات النيابية: أطراف لا ترغب بنهوض العراق اقتصادياً دمرت الصناعة

حملت لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اطرافاً لم تسمها مسؤولية تدمير الصناعة في العراق وعرقلت نهوضه اقتصادياً.

وقـــــال عــضــو الــلــجــنــة مــضــر خــزعــل السلمان في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، إن “المعامل المحلية تـعـرضـت الــى هجمة هـوجـاء مـن 2003 وحتى الآن”، مـؤكـداً ان “جـزءا كبيرا من هــذه الهجمة خلفه أجـنـدات خـارجـيـة لا ترغب بالنهوض في الاقتصاد العراقي، ولـكـي يبقى البلد معتمدا بشكل كامل على الاستيراد لتحقيق أكثر منفعة منه“.

وأضاف، أن “العام الماضي شهد إطـــلاق حـمـلـة دعــم المـنـتـجـات الـوطـنـيـة، وأصبحت الاسر العراقية تقتني المنتجات المحلية وتسأل قبل شرائها، ويمكن أن تحجم عـن ذلــك إذا ظـهـر بــأن البضاعة مستوردة“.

ولفت الى أن “مــوضــوع تشجيع الصناعة الوطنية هو من أولويات الحكومة المقبلة”، مؤكداً انه “يحقق منع هدر المال العام وبقاء العملة الصعبة داخل البلد“.

وأشار الى أن “هــنــاك دراســـة لشراء غالبية مفردات البطاقة التموينية من المعامل العراقية، ما يقلل من عملية الفساد الحاصلة في مثل هذه المشاريع، فضلا عن إنعاش المعامل المحلية لتكون فضلا القيمة السعرية للمادة أقل من المستورد، بهدف زيادة الكمية وإجبار المصنع على تحسين نوعية المنتج”.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.