Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مسيرات حاشدة في إيران بالذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإسلامية..حناجر الإيرانيين تصدح بشعار “الموت لأمريكا واسرائيل”

المراقب العراقي/ متابعة

منذ صبيحة اليوم الثلاثاء، والشوارع الإيرانية تغص بالحشود المشاركة في مسيرات إحياء الذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران بجميع المحافظات.

وبدأت الحشود المليونية بالتوافد نحو الساحات والشوارع للمشاركة في مسيرات انتصار الثورة وذلك رغم برودة الجو وتساقط الثلوج في بعض المحافظات.

وتتزامن مسيرات هذه السنة مع أربعينية قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية اللواء الشهيد قاسم سليماني.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن الشعب الإيراني بدأ يتوافد إلى الشوارع للمشاركة في مسيرات إحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، مشيرة إلى أن المشاركين رددوا هتافات “الموت لأميركا والموت لإسرائيل”.

وشهدت العاصمة طهران مشاركة واسعة في إحياء هذه الذكرى، رغم أجواء البرد القاسي، رافعين علم بلادهم وصور الشهيد قاسم سليماني، مرددين الهتافات التي تؤكد المضي في مساره والمنددة بأميركا والكيان الصهيوني.

المشهد لم يختلف في مدينة كرمان مسقط رأس الشهيد سليماني حيث توافدت الحشود للمشاركة في الذكرى والتي تزامنت مع ذكرى أربعين استشهاد الفريق سليماني، وقد رددت الحشود الهتافات المتمسكة بمساره والمنددة بالولايات المتحدة.

مدينة قُمْ التي تمثل بدورها رمزاً لانتصار الثورة شهدت توافد حشود كبيرة للمشاركة في إحياء هذه المناسبة، رافعين الأعلام الإيرانية، وصور الشهيد سليماني، وذلك على وقع الشعارات المتمسكة بمبادئ الثورة.

وأكد الرئيس حسن روحاني في كلمة ألقاها بالعاصمة طهران، أن صمود الشعب الإيراني هزم الولايات المتحدة الأمريكية وأفشل مخططاتها لجعله خاضعا ومنهوب الثروات.

وقال روحاني إن “المسيرات المليونية الحاشدة في إيران بذكرى انتصار الثورة تعكس تمسك الإيرانيين بحريتهم واستقلالهم وهي أقوى رد على البيت الأبيض بعد الضغط الاقتصادي واغتيال الفريق قاسم سليماني”.

ولفت روحاني إلى أن “الأمريكيين أخطأوا حين اعتقدوا أن الشعب الإيراني سيستسلم للضغوط حيث كانوا يقولون إنه إذا استمرت إجراءات الحظر 3 أشهر فسيضطر الإيرانيون للبحث عن الغذاء والدواء لكننا استطعنا الصمود وطورنا من قدراتنا وحققنا نمواً اقتصادياً صناعياً وزراعياً رغم الحصار الكامل”.

وأوضح روحاني أنه “على مدى عامين استطاعت إيران تحقيق الاكتفاء الذاتي حيث تنتج اليوم 126 مليون طن من المواد الغذائية و110 ملايين لتر من البنزين وتصدر قسما منه وفي نهاية هذا العام ستتمكن من إنتاج ألف مليون متر مكعب من الغاز يوميا كما تصنع 97 بالمئة من الأدوية في معاملها الخاصة وتصدر جزءاً كبيراً منها وازدهرت فيها السياحة للعلاج الصحي كما تنتج كل احتياجاتها العسكرية”.

وشدد روحاني على أن الشعب الإيراني لن يستسلم وسيجبر أعداءه على الاستسلام مبينا أن ما ترتكبه الولايات المتحدة سيعود وباله على شعبها”.

من جانبه قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف، في تصريح أدلى به للصحفيين خلال مشاركته في المسيرات، إن المشاركة الجماهيرية الواسعة بأربعينية الفريق الشهيد قاسم سليماني المتزامنة مع مسيرات انتصار الثورة الإسلامية اليوم الثلاثاء، بمثابة استفتاء عام للإعلان بأن الإرهابيين هم الأميركيون أنفسهم.

وأضاف “لقد مضى 40 يوما على العمل الإرهابي الذي ارتكبته أميركا باغتيال القائد سليماني وهو عمل استنكره شعبنا وشعوب المنطقة، وأن ما أقدم عليه ترامب أثبت مرة أخرى للعالم كله بأن أميركا مخطئة تجاه الثورة الإسلامية منذ 41 عاما ومازالت ترتكب الخطأ وهو خطأ جعل شعبنا يقف موحدا أمامه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.