Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

بقراره قبول الاستقالة.. “فيفا” يمنح الكرة العراقية فرصة لبداية جديدة

حسم الفيفا مصير مجلس إدارة الاتحاد العراقي بقبول الاستقالة التي تقدم بها لحل الخلافات التي كادت أن تعصف بالكرة في البلاد.

ويبدو هذا الأمر بادرة طيبة لتحويل مسار اتحاد الكرة الذي كان يمضي في طريق الأزمات.

لا عدول

الحديث عن عدول أربعة أعضاء من اتحاد الكرة عن الاستقالة بوقت سابق بات من الماضي، وهو الأمر الذي كان سيشعل الصراعات من جديد.

ورسالة الاتحاد الدولي جاءت واضحة وأكدت أنه قبل الاستقالة الجماعية لمجلس الإدارة.

الفيفا أشار إلى أنه سيفتح ملف الاتحاد السابق وسيدقق في الكثير من الاتهامات عبر لجان تقصي الحقائق التي شكلت بوقت سابق ولم تكمل تحريها عن الحقيقة.

مؤقتة

ركز خطاب الاتحاد الدولي على تشكيل لجنة مؤقتة تدير عمل الاتحاد، وتحضر إلى الانتخابات على ألا يتجاوز عملها مدة أقصاها ستة أشهر.

ولن يترشح أعضاء اللجنة المؤقتة في الانتخابات المقبلة، وهنا تتضح رغبة الاتحاد الدولي التخلص من فكرة العمل من أجل المصلحة الشخصية.

ويأتي منع أعضاء اللجنة من خوض الانتخابات لضمان عملها للصالح العام وليس للدعاية الانتخابية .

النظام الداخلي

منح الاتحاد الدولي فرصة حقيقية لإصلاح النظام الداخلي الذي كان دائما يثير الجدل في الدورات الانتخابية الماضية.

وستأخذ اللجنة المؤقتة فرصتها الحقيقية في ترتيب النظام الداخلي وتوسيع الهيئة العامة بالشكل المنطقي الذي يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي.

الدوري

بما أن إقرار الدوري تم وبات واقعا فإنه سيكون من أوليات عمل اللجنة المؤقتة التي ستشرف على البطولة.

وسيكون على اللجنة إعادة النظر في ترتيب اللجان العاملة من خلال الاحتفاظ بأصحاب الخبرة وإضافة من لديه أفكار تصب في مصلحة الدوري.

المنتخبات الوطنية

المنتخبات الوطنية تنتظرها استحقاقات مهمة، وهنا لابد للجنة أن تعمل بشكل دقيق من خلال الاعتماد على الخبراء لمسابقة الزمن في ملف دعم تلك الفرق.

ويخوض المنتخب الأول التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكذلك سيلعب منتخب الشباب في كأس آسيا، والناشئين مقبل على المشاركة في بطولة غرب آسيا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.