Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

“نيوزويك” ترجح تمرير قرار أميركي يُقيّد قدرة الرئيس الامريكي على مهاجمة إيران

المراقب العراقي/ متابعة

رجحت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن يمرر مجلس الشيوخ الأميركي قرارا خاصا بصلاحيات الحرب، لتقيد قدرة الرئيس دونالد ترامب على القيام بعمل عسكري أحادي الجانب ضد إيران.

وتأتي الخطوة ردا على التصعيد مع إيران الذي حدث الشهر الماضي وشمل عملية الاغتيال الغادرة التي استهدفت اللواء الشهيد قاسم سليماني وما تلاه من توجيه طهران ضربات لقواعد أمريكية بالعرق.

وأوضحت الصحيفة أن تبرئة ترامب من العزل مؤخرا في مجلس الشيوخ وإلى جانب تصرفاته التي زادت جرأة، كما يعتبرها الديمقراطيون، مثل إقالة شهود العزل والتعهد بالانتقام السياسي يثير تساؤلات حول ما إذا كان سيعتبر التوبيخ من الكونغرس كتحذير أو بلا تهديد بلا فائدة من الفراغ التشريعي المقيد بالانقسام الحزبي.

وقال السيناتور تيم كاين، صاحب مشروع القرار”ضع هذا على مكتبه. لو قام بنقضه، فاعتقد أن حقيقة أن نقدمه له ربما تظل ذات تثير على تفكيره وهو يفكر في الانتخابات في نوفمبر”.

وكان الديمقراطيون قالوا في الشهر الماضي إنهم يملكون الأصوات الكافية بمجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون لإقرار الإجراء الذي سيفرض على الرئيس الحصول على موافقة الكونغرس قبل الشروع في أي عمل عسكري ضد إيران.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.