Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

انخفاض اسعار النفط بسبب انتشار فايروس كورونا

 

انخفضت اسعارالنفط العالمية باكثر من 2 بالمائة ، اليوم الاثنين، حيث أدى الانتشار السريع لفيروس كورونا في العديد من البلدان خارج الصين إلى ترك المستثمرين يشعرون بالقلق حيال تراجع الطلب.

وذكرت وكالة رويترز  أن ” اسعار خام برنت انخفضت بمقدار 1.42 دولار حيث هبط سعر البرميل الى 57.08 دولارا ، فيما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 1.26 دولار أو 2.4٪ إلى 52.12 دولارا للبرميل الواحد”.

وقال كبير محللي السوق في مزادات اوندا ادوارد مويا إن “من المرجح أن يزداد انخفاض الطلب على النفط الخام بسبب زيادة قيود السفر على الأرجح لأن تفشي فيروس كورونا اصبح تهديدًا عالميًا ولا يقتصر على الصين فقط”.

واضاف ” “في الوقت الذي تشهد فيه بعض أجزاء الصين تحسنا في الإحصاءات المتعلقة بفيروس كورونا ، ستظل الأسواق المالية على أهبة الاستعداد حتى نبدأ في رؤية تحسن الوضع في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية واليابان”.

وقال كبير استراتيجيي السوق في اكسي كورب ستيفن اينيس في مذكرة يوم الاثنين “لا ينبغي لنا أن نقلل من شأن الاضطراب الاقتصادي حيث أن انتشار الفايروس المعدي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض هائل في النشاط التجاري في جميع أنحاء العالم الى أبعاد لم يتعامل معها العالم من قبل.”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.