صحيفة: الكيان الصهيوني يتكبد خسائر بقيمة أربعة مليارات دولار بسبب كورونا

المراقب العراقي/ متابعة

كشف تقرير لصحيفة “تايمز اوف اسرائيل” العبرية، الثلاثاء، أن فايروس كورونا قد يتسبب بانخفاض قدره 1 بالمائة من الانتاج الاجمالي المحلي للكيان الصهيوني، مع تراجع الاسهم في كافة انحاء العالم بسبب المخاوف المحيطة بانتشار العدوى.

وذكر التقرير أن وزارة المالية الصهيونية قدرت أن الفايروس تسبب باضرار اقتصادية حيث وصلت نسبة العجز في الميزانية الى 14 مليار شيكل أو ما يعادل حوالي أربعة مليارات دولار.

وأضافت أن التقديرات الأولية للعجز الاقتصادي الصهيوني لا يشمل الكابوس الناتج لانتشار الفايروس بشكل واسع النطاق ومدمر في الكيان، حيث دفعت التدابير الصحية الصهاينة الى حجز مئات الاشخاص في منازلهم واتخذت تدابير صارمة لمنع دخول الأجانب من عدد كبير من الدول الآسيوية ، بما في ذلك وقف الرحلات الجوية.

من جانبه قال وزير النقل الصهيوني بيزلال سمورتش إن خسائر شركة العال للطيران بلغت حتى الاسبوع الماضي حوالي 50 مليون دولار فيما قال مسؤول الميزانية إن من المرجح ان تشهد وزارة الصحة زيادة كبيرة في النفقات بسبب الفيروس،.

من جانب آخر قال مسؤول في المصرف الاسرائيلي أمير يارون  ”اذا استمرت الازمة الحالية وضربت المزيد من الدول، نحن مجبرون على اتخاذ تدابير وقائية أشد ، فإن التأثير الاقتصادي سيكون كبيرًا ومن الصعب تقديره”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.