نيويورك تايمز: أميركا تنفق 750 مليار دولار على الجيش وتخفض الضريبة للأغنياء

المراقب العراقي/ متابعة

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلاً عن المرشح الديمقراطي للرئاسة بيرني ساندرز، الثلاثاء، أن الحكومة الأميركية وإدارة ترامب تنفق بشكل هائل على الجيش الامريكي في مقابل الاعفاءات الضريبية للاغنياء والشركات في الوقت الذي تقضي فيه على المزايا الاجتماعية للأسر ذات الدخل المنخفض والعائلات المتوسطة.

وقال ساندرز”كيف لنا ان لانساعد الاسر الفقيرة والمتوسطة في الوقت الذي نصرف فيه 750 مليار دولار على الانفاق العسكري“.

واضاف أن ”ادارة ترامب قدمت اعفاءات ضريبية باكثرمن ترليون دولار للشركات الكبرى والمليارديرات وسوق وول ستريت بينما دافعي الضرائب هم من يتحملون ذلك هل هذا ما يفترض ان تكون عليه امريكا ؟ انا لااتفق مع ذلك “.

واقترح ساندرز “إصلاحات شاملة للاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك فرض الضرائب على أغنى الأميركيين لتوفير كليات مجانية وحظر التأمين الصحي الخاص لصالح نظام تموله الحكومة يضمن تغطية صحية شاملة ، وهو نظام تم تنفيذه بالفعل من قبل العديد من الدول المتقدمة”.

واكد أن ” لدينا مسؤولية أخلاقية كأمة لضمان رعاية وتعليم عالي الجودة لكل طفل ، بصرف النظر عن الخلفية الاجتماعية أو دخل الأسرة، مشيرا الى أنه سيتم دفع تكلفة البرنامج عن طريق فرض ضرائب على ثروات أغنى 0.1٪ من الأميركيين، حيث تنفق معظم حكومات الدول المتقدمة أكثر مما تنفقه الولايات المتحدة على رعاية الأطفال والتعليم المبكر”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.