الغارديان: الاتحاد الأوروبي يضع عقبة جديدة أمام صفقة بريطانية مع ترامب

المراقب العراقي/ متابعة

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي سيطلب من المملكة المتحدة الإبقاء على الحظر المفروض على الدجاج المكلور (المغسول بالكلور) كأحد شروط اتفاقية تجارية مع بروكسل ، في خطوة تحمي صادرات اللحوم الأوروبية وتخلق عقبة أمام صفقة مع دونالد ترامب.

وبناءً على توصية فرنسا، تم إدراج بند في التفويض التفاوضي للاتحاد الأوروبي للإصرار على أن يحافظ الجانبان على “جودة الصحة والمنتجات الصحية في قطاع الأغذية والزراعة”، طبقًا لنسخة تسربت إلى صحيفة “الغارديان”.

هذه الفقرة، في القسم المعنون حديثًا من الوثيقة لكبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه، الذي يطلق عليه “البيئة والصحة”، يشترط في إطار التأمين الشامل للاتحاد الأوروبي على أن بعض أساليب إنتاج الأغذية – مبيدات الآفات أو مضادات الغدد الصماء الخاصة أو يغسل الكلور للدواجن – لن تستخدم في المملكة المتحدة.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، رفض جورج أوستيس، وزير البيئة البريطاني الجديد، ضمان عدم السماح للحكومة باستيراد الدجاج المغسول بالكلور كجزء من صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.

وتسبب موقف أوستيس في قلق في المملكة المتحدة حيث دعا الاتحاد الوطني للمزارعين الدول الأخرى إلى التجارة مع بريطانيا “بشروطنا”. يخشى الاتحاد الأوروبي أيضًا من أن الواردات الأمريكية من اللحوم قد تقوضها الواردات الحالية من المملكة المتحدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.