Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة: السجن لرجلين حاولا تهريب عراقيين إلى بريطانيا

المراقب العراقي/ متابعة

حكمت محكمة التاج البريطاني في مدينة مانشستر بالسجن على رجلين يقومان بتهريب عراقيين الى المملكة المتحدة، حيث ادين كلا من ايناروس رانيا وخالد محمد رشيد بتهمة التآمر والمساعدة في عمليات الهجرة غير القانونية وتهريب ثلاثة عراقيين مخبأين في قارب سريع .

وذكرت صحيفة “بلفاست تلغراف” أن ”عملية الفحص من قبل الشرطة البريطانية بالاشعة السينية لقارب كانت تجره مقطورة في منطقة دوفر اظهر وجود رجلاً وامرأة وطفلًا مخبأين بالداخل”.

واضافت أن ”المتهمين اعترفا بتهريب الاشخاص حيث حكم على كلا من رانيا بالسجن لمدة 20 شهرا فيما حكم على رشيد بالسجن لمدة 30 شهرا، حيث كان كلا المتهمين يقودان سيارة من نوع نيسان باثفايندر تجر قاربا قادمة على متن عبارة من مدينة كاليه الفرنسية، فيما عثر ضباط قوة الحدود على الرعايا العراقيين الثلاثة في الداخل وأظهر الفحص الإضافي أنه تمت إضافة جدار تحت قمرة القيادة إلى القارب لأغراض التهريب”.

وقال مدير قوة الحدود دان سكولي “اختار ضباط قوة الحدود السيارة والمقطورة للفحص وحددوا مخبأ تم بناؤه لهذا الغرض ،ووجدوا في الداخل ثلاثة أشخاص بينهم طفل”، مضيفا أن ” تهريب البشر يعرض الأرواح للخطر وسنستمر في تقديم الجناة إلى العدالة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.