Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الإندبندنت تتحدث عن هجمات مروعة ضد المسلمين في الهند

المراقب العراقي/ متابعة

تناولت صحيفة “إندبندنت أونلاين” البريطانية اليوم الخميس، اضطهاد المسلمين في الهند، وذلك ضمن تقرير لمراسلها آدام ويثنال محرر الشؤون الأسيوية.

وذكرت الصحيفة أن “عصابات مسلحة استهدفت ثمانية منازل لمسلمين في ضواحي العاصمة دلهي الثلاثاء لأن هذه المنازل كانت مجاورة لمسجد في حي تقطنه أغلبية هندية، حيث تم الهجوم على المنازل وسرقتها ثم حرقها بعد ذلك”.

وأضافت أن المسجد تعرض للهجوم أيضاً “فيما بات أمرا متكررا خلال الأيام الثلاثة الماضية” التي شهدت اشتباكات على أساس ديني قتل خلالها 24 شخصا على الأقل.

ووصف ويثنال المشهد من منزل خورشيد قائلا “بمجرد فتح الشرفة تطل على أشجار النخيل المحترقة في الفناء وبينما يقف خورشيد حزينا ينظر إليّ قائلا إن نحو 400 رجل جاؤوا إلى المنطقة في الصباح وبدأوا مهاجمة المسلمين وممتلكاتهم وقام رجال الشرطة بنقل المسلمين إلى مركز الشرطة القريب حرصاً على سلامتهم لكن الممتلكات كلها تعرضت للنهب والحرق”.

واستطرد الكاتب “تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لجماعات تغني الأغنية الهندوسية المعروفة (العظمة للإله رام) بينما كانوا يخربون المسجد ويعلقون علم الهند وراية أحد الآلهة الهندوسية فوق منارته”، موضحا أن كل هذه الأحداث بدأت بعد قرار حكومة ناريندرا مودي تعديل قانون الجنسية الذي يقول المسلمون إنه يكرس التمييز ضدهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.