Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة عبرية تعترف بفشل الكيان الصهيوني في مواجهة غزة: “كالشوكة بحلقنا”

المراقب العراقي/ متابعة

أقرت صحيفة “معاريف” العبرية، بفشل الكيان الصهيوني في التعامل مع قطاع غزة، محذرة من خطورة نقل فصائل المقاومة الفلسطينية خبرتها العسكرية إلى الضفة الغربية المحتلة.

ونشرت الصحيفة مقالاً للأكاديمي الصهيوني البارز حاييم مسغاف، قال فيه إنه “ليس للجرح الملتهب الذي يسمى قطاع غزة، أي سبيل للشفاء؛ فهو معنا منذ نهاية حرب 1948، وهناك عدد لا يحصى من محاولات التصدي له فشلت”.

وذكر مسغاف أن “موشيه دايان (وزير حرب صهيوني سابق) كان بين البارزين في قائمة طويلة من العسكريين، ممن اعتقدوا بأن لديهم حلا جيدا؛ وبعده جاء الكثيرون”، لافتا إلى أن “عشرات الآلاف من الفلسطينيين اندفعوا إلى هناك من المدن التي احتلها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب، أصبحوا لاجئين إلى الأبد، وبقوا على وضعهم”، بحسب قوله.

وأضاف أن “الأونروا تشكلت لهم ولأجلهم، ولا أحد غير معني بحلها، إذ إنها توفر مصدر رزق لآلاف الأشخاص، ومع ذلك لا يمكن القول بأن الوضع بقي ثابتا، فمنظمات مختلفة سيطرت بين الحين والآخر على القطاع، وفي كل مرة لم تتغير سوى الأسماء”.

وأفاد بأن “مصر لم ترغب بغزة في أي مرة، وحاول مناحيم بيغن (رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق) أن يفرض على أنور السادات (الرئيس المصري الأسبق) تلقي المسؤولية عن القطاع في إطار اتفاق السلام، لكنه رفض، وكل مناطق سيناء أعيدت إلى مصر، وبقي قطاع غزة كالشوكة في حلقنا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.