بسبب كورونا.. 4 وزارات حكومية تقلص دوامها الرسمي وتؤكد شمول الدوائر التابعة لها 

المراقب العراقي/ بغداد…

اعلنت ثلاث وزارات حكومية عن اتخاذها اجراءات تخص دوام موظفيها للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”، ابتداء من اليوم الاحد وغدا الاثنين

ومن جهتها قالت وزارة التربية في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، إنها “اتخذت إجراءات تخص دوام موظفي المديريات العامة في ديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية في المحافظات كافة”.

وبينت الوزارة بأن “يكون دوام الوكلاء والمدراء العامين ومعاوني المدراء العامين ورؤساء الأقسام والشعب بشكل كامل ورسمي يومياً، فيما يكون دوام الموظفين في المؤسسات والمديريات العامة التابعة لوزارتنا 50% من الكوادر وذلك بالتنسيق مع المديرين العامين ومدراء الأقسام، وذلك ابتداء من اليوم الأحد ولحين إصدار تعليمات جديدة من قبل خلية الأزمة”.

في سياق متصل أعلنت الوزارة، تقليص الدوام الرسمي في مديريات تربية كركوك ونينوى وبابل، كإجراء احترازي للوقاية من فايروس “كورونا”.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إنه “حسب توجيهات وزيرة التربية سها خليل العلي بك، والتي أعطت السلطة التقديرية للمديرين العامين في المحافظات وفق ما جاء بقرار خلية الأزمة، أعلنت مديريات التربية في كركوك ونينوى وبابل عن تقليص الدوام في مديرياتهم العامة”.

وأضاف البيان، أن “مديرية تربية نينوى أوضحت أن الدوام في مديريتها سيقتصر على المدير العام والمعاونين ورؤساء الاقسام، فيما يكون دوام الموظفين بالتناوب خلال الأسبوع الحالي”.

وتابع، أن “تربية محافظتي كركوك وبابل أعلنت تقليص الدوام في مديريتها بنسبة 50 %، مع التزام الموظفين باستعمال الكمامات والكفوف والتعقيم و