بسبب تعطيل الدوام .. جامعات تلجأ الى التعليم الألكتروني لإكمال مناهجها

المراقب العراقي/ بغداد…

اعلنت جامعتا بابل وذي قار عن اللجوء الى التعليم الالكتروني كخيار بديل نتيجة لتعطيل الدوام الرسمي في الجامعات بسبب كورونا .

ووجهت جامعة بابل، اليوم الاحد، باعتماد التعليم الالكتروني بعد توقف الدوام الرسمي بسبب كورونا، فيما دعت الطلبة الى الاستفادة ايضا من محاضرات التدريسيين المنتشرة في الموقع الالكتروني للجامعة.

وقال مدير اعلام الجامعة نعمان هادي الخزرجي في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه ان “رئيس جامعة بابل عادل عباس الموسوي وجه باعتماد وسائط التعلم الالكتروني للتواصل مع طلبة الجامعة بعد توقف الدوام الرسمي بسبب كورونا”، مبينا ان “ذلك جاء بسبب الظرف القاهر الذي يتعرض له البلد”.

واضاف ان “هذا التوجيه هو من اجل استمرار التواصل العلمي وتقديم المحاضرات والاجابة عن جميع استفسارات للطلبة خلال فترة العطلة من خلال المواقع الالكترونية للجامعة والكليات ومنها برامج التعلم الالكتروني google classroom / Moodle فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى”.

ومن جهتها أعلنت رئاسة جامعة “العين” في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، باعتمادها التعليم الالكتروني بدلاً من التقليدي، كإجراء احترازي لتفادي فيروس كورونا.

وذكر إعلام الجامعة في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، أن “رئيس الجامعة منير حميد السعدي، وجه تدريسي أقسام وكليات الجامعة كافة بضرورة اعتماد التعليم الالكتروني، بعد توقف الدوام الرسمي بسبب كورونا، ودعا الطلبة إلى الاستفادة أيضا من محاضرات التدريسيين المنشورة في الموقع الالكتروني للجامعة”.

وبين السعدي أن “هذا التوجيه هو من اجل استمرار التواصل العلمي وتقديم المحاضرات لتعويض ما فات الطلبة خلال فترة التوقف الماضية، بالإضافة إلى تعطيل الدوام الرسمي بسبب كورونا”.

وأضاف “كما يسهم ذلك في الإجابة عن جميع استفسارات للطلبة من خلال فتح نافذة حوار “Chat“، فضلا عن تقديم المواد النظرية والعملية من خلال الواقع الافتراضي في فترة العطلة من خلال المواقع الالكترونية للجامعة والكليات وعلى ان ينفذ الطلبة تجاربهم العملية عند استئناف الدوام”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.