غداً.. ليفربول يواجه تشيلسي في قمة مباريات كأس الاتحاد

للمرة الأولى خلال هذا الموسم، يحتاج ليفربول لإظهار قدرته على التعافي سريعا على الصعيد المحلي، حينما يواصل سعيه للتتويج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

وتلقى فريق المدرب الألماني يورجن كلوب هزيمته الأولى خلال الموسم الحالي، في بطولة الدوري الإنجليزي، بثلاثية نظيفة، أمام مضيفه واتفورد (المهدد بالهبوط).

ورغم الخسارة، يواصل ليفربول التحليق في صدارة الدوري برصيد 79 نقطة، متفوقا بفارق 22 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي تأجلت مباراته مع آرسنال.

ومازال الفريق الأحمر بحاجة للحصول على 12 نقطة فقط من مبارياته العشر الأخيرة في الدوري؛ لحسم تتويجه باللقب الغائب عن خزائنه منذ 3 عقود، دون النظر لنتائج باقي منافسيه.

ورغم ذلك، يتطلع ليفربول لمواصلة مسيرته في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حينما يحل ضيفا على تشيلسي بعد غد الثلاثاء، في دور الستة عشر للمسابقة.

ويواجه كلوب معضلة في اختياراته للقائمة الأساسية للمباراة التي ستجرى بملعب (ستامفورد بريدج) معقل الفريق اللندني، في ظل محاولته إيجاد التوازن المطلوب وفقا لأولويات فريقه.

ومن المرجح أن يدفع المدرب الألماني باللاعب الصاعد كورتيس جونز في القائمة، بعد تألقه في المسابقة التي شهدت تسجيله هدف ليفربول الوحيد خلال فوزه 1-0 على جاره اللدود إيفرتون، في دور الـ64، وربما يشارك المدافع جو جوميز في اللقاء، بعد أن غاب عن الخسارة أمام واتفورد.

وأكد الظهير الأيسر أندرو روبرتسون، أنه وزملاءه مدينون للجماهير بردة فعل عقب الهزيمة المباغتة في ملعب واتفورد.

وقال روبرتسون: “قدمنا أداءً لم تكن الجماهير تتوقعه منذ عدة سنوات ولا يسعنا سوى الاعتذار عن هذا المستوى“.

وأضاف: “الأمر متروك لنا للرد. يتعين علينا العودة سريعا للانتصارات؛ لأنها السبيل الوحيد للاقتراب من أهدافنا“.

من جانبه، أكد كلوب أن مواجهة تشيلسي تعتبر فرصة مثالية بالنسبة لفريقه من أجل استعادة الاتزان سريعا، حيث قال: “نشعر بخيبة الأمل حقا، إنه عكس ما نريده بالضبط“.

وزاد: “ينبغي علينا الشعور بذلك، والآن لدينا فرصة لإظهار ردة فعل مرة أخرى وهو ما سنقوم به“.

وربما يقود الفرنسي أوليفيه جيرو هجوم تشيلسي في المباراة، في ظل تضاؤل فرصه لكي يلحق تامي إبراهام مهاجم الفريق الأزرق باللقاء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.