بابل تحقق الاكتفاء الذاتي من الزيوت النباتية

 

 

أعلن معمل إنتاجِ الزيوت النباتية في بابل، الاثنين، عن تحقيق سقف إنتاجي تجاوز المليون طن سنويا لسد حاجة السوق المحلية بنسبة بلغت 100 بالمئة.

وقال مدير المعمل مصطفى جابر كامل في بيان ، إن “المرحلة الماضية شهدت تنفيذ الخطة التطويرية الخاصة بالبنى التحتية للمعمل لاسيما المتعلقة بزيادة الخطوط الانتاجية والتي أسهمت بزيادة الانتاج ليصل سقفه الى مليون طن سنويا”، مشددا على ان “ذلك خلق مرونة توزيعية كبيرة في السوق المحلية ليسد الحاجة بنسبة 100 بالمئة”.

واضاف كامل، ان “عملية التطوير تمت عبر مرحلتين، حيث اصبحت الطاقة لانتاجية تقدر بـ3 آلاف و200 طن يوميا بعد اضافة بلغت الفا و600 طن يوميا ضمن المرحلة الثانية اي بمعدل 45 الف عبوة زيت في الساعة”.

وبين كامل ان “المعمل بتلك الطاقة الانتاجية اصبح يسد احتياجات وزارة التجارة من البطاقة التموينية والاسواق المحلية في عموم البلد”، عادا ذلك “خطوة مهمة في تنشيط البيئة الاستثمارية والصناعية وتحريك العجلة الاقتصادية للمحافظة بشكل خاص وللبلد بشكل خاص”.

ونوه أن “الشركة العامة لاتحاد الصناعات الغذائية حرصت من خلال تلك المشاريع على اعادة الحياة الى المنتج المحلي لاسيما انها تمتلك اكثر من مشروع في مجال الصناعات الغذائية منها معمل السكر الابيض الذي اصبح يسد احتياجات السوق المحلية والبطاقة التمونية واصحاب معامل العصائر”.

وتابع ان “المعمل قام خلال العام الماضي بفتح خط انتاج السمنة النباتية الذي يشهد إقبالا من السوق المحلية والمستهلك، اذ تم وفق آلية تتلاءم مع طبيعة المستهلك”، مبينا أن “المعمل يعمل وفق معايير السيطرة النوعية والصحة والسلامة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.