Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تونس تتقدم بمشروع إلى مجلس الأمن بشأن كورونا

المراقب العراقي/ متابعة
تقدمت تونس، اليوم الاثنين، بمشروع جديد إلى مجلس الأمن الدولي بهدف تنسيق الإجراءات على المستوى العالمي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد عبّر في كلمته، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي المنعقد منذ أيام، عن ضرورة دعوة المنظمات الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن الدولي، لاتخاذ جملة من القرارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تحول إلى جائحة عالمية.
وكانت تونس طالبت، بصفتها عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة طارئة للمجلس، للتباحث حول تداعيات فيروس كورونا على الأمن والسلم الدوليين والإجراءات العاجلة التي سيتخذها المجلس لمؤازرة جهود الدول لاحتواء هذه الجائحة وتوفير الإمكانيات الضرورية للتصدي لها.
وأجرى الرئيس سعيد، مساء أمس الأحد، مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تمحورت حول الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا.
وأكد الرئيس التونسي أن المقاربات التقليدية المألوفة في السابق لم تعد مجدية لمواجهة مثل هذه الجوائح، مشيراً إلى المشروع الذي تقدمت به تونس إلى مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، حتى تكون الإجراءات على المستوى العالمي متناسقة، وأن الحرب اليوم هي حرب أولى من نوعها تتعلق بالإنسانية جمعاء، بحسب بيان للرئاسة التونسية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.