Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مجلة أميركية: الصين ستظهر كمنقذ عالمي من كورونا

المراقب العراقي/ متابعة

اكد تقرير لمجلة فورين بوليسي الامريكية، أنه في الوقت الذي تنشغل فيه الولايات المتحدة واوروبا على انتشار وباء فايروس كورونا في بلدان  تغتنم الصين المستقرة حديثًا فرصة لتصوير نفسها على أنها القوة العظمى الناشئة كمنقذ للعالم.

وذكر التقرير أن “الرئيس الصربي الكسندر فوتشيك وفي مؤتمر صحفي بشأن فايروس كورونا وانتشاره في بلاده القى بخطاب عاطفي  حيث ذكر صراحة الدول التي يمكن أن تعتمد عليها صربيا للحصول على الدعم – وأيها لا يمكنها ذلك وعلى رأس القائمة لم تكن أي دولة أوروبية ، على الرغم من هدف صربيا منذ فترة طويلة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، بل كانت الصين “.

وقال فوتشيك في كلمته “ندرك جميعا أن التضامن الدولي الكبير غير موجود ،انه مجرد حكاية خرافية على الورق. اليوم أرسلت رسالة خاصة إلى الشخص  الوحيد الذي يمكنه المساعدة “، مضيفا ” طلبت من الرئيس الصيني شي جين بينغ ليس لكونه فقط كصديق عزيز ، ولكن كأخ تزويد صربيا بالمستلزمات الطبية التي يحتاجها الاتحاد الأوروبي بشدة”.

واضاف التقرير أن “كلمات فوتشيك كانت بمثابة توبيخ لاذع لكيفية تعامل الاتحاد الأوروبي مع فيروس كورونا خارج حدوده، لكنه كان بمثابة إشارة تحذير للقادة الغربيين من أن الصين تستخدم القوة الناعمة ، وتسعى جاهدة لتجديد صورتها بعد تعثر الاستجابة الأولية للفايروس المستجد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.