تقرير يتحدث عن “أسوأ فشل” استخباري في تاريخ أميركا

المراقب العراقي/ متابعة اكد تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الامريكية، أن انتشار فيروس كورونا يعتبر اسوأ فشل استخباري في تاريخي الولايات المتحدة ، حتى أنه اسوأ من هزيمة بيرل هابر واحداث الحادي عشر من ايلول وكل ذلك سببه ادارة دونالد ترامب. وذكر التقرير أن ”ادارة ترامب فشلت بشكل تراكمي في أخذ تحذيرات مجتمع المخابرات المحددة والمتكررة [...]

المراقب العراقي/ متابعة

اكد تقرير لمجلة “فورين بوليسي” الامريكية، أن انتشار فيروس كورونا يعتبر اسوأ فشل استخباري في تاريخي الولايات المتحدة ، حتى أنه اسوأ من هزيمة بيرل هابر واحداث الحادي عشر من ايلول وكل ذلك سببه ادارة دونالد ترامب.

وذكر التقرير أن ”ادارة ترامب فشلت بشكل تراكمي في أخذ تحذيرات مجتمع المخابرات المحددة والمتكررة على محمل الجد بشأن تفشي فيروس كورونا وفي متابعة مبادرات الاستجابة على الصعيد الوطني بقوة بما يتناسب مع التهديد المتوقع”.

واضاف أن” الحكومة الفيدرالية الامريكية هي وحدها من تمتلك الموارد والسلطات لقيادة أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص لمواجهة الأضرار المتوقعة التي يسببها الفايروس، لكن ولسوء الحظ فان مسؤولي ادارة ترامب اتخذوا سلسلة من الاحكام للتقليل من مخاطر الفايروس ورفضوا العمل بالسرعة المطلوبة مما جعل الامريكيين اقل امانا من دون داع“.

وتابع أن ”إدارة ترامب فرضت مفاجأة استراتيجية كارثية على الشعب الأمريكي، لكن على عكس المفاجآت الإستراتيجية السابقة فإن الازمة الحالية نجمت عن اللامبالاة غير المسبوقة، وحتى الإهمال المتعمد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.