Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

لصحة الجهاز المناعي..أطعمة يجب تجنبها في فترة العزل المنزلي

وضع تقرير علمي طرق حول التغذية في المنزل بالتزامن مع الحجر المنزلي بسبب كورونا لتقوية الجهاز المناعي بالاكل والسوائل الدافئة، ذما نصح التقرير بتجنب بعض الاكلات والمشروبات للحفاظ على صحة الجهاز المناعي وحمايته من فيروس كورونا وحسب ما ذكره موقع piedmont فهي:

الأكلات السريعة: ينصح بتجنب تناول الوجبات السريعة،  حيث إنها تؤثر على صحة الجهاز المناعي وتعرضك للاصابة بالعدوى، وينصح باستبدالها بالخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

الاطعمة المصنعة: تجنب تناول الأطعمة المصنعة مثل البركر والسوسيس والبسطرمة، حيث تحتوى على بعض المواد التي تضعف الجهاز المناعي وتؤثر على الصحة.

المشرويات الكحولية: ابتعد عن تناول المشروبات الكحولية والغازية، فجميعها من المشروبات التي تضر الصحة وتعرضك للاصابة بالامراض وتضعف الجهاز المناعي، وينصح باستبدالها بالعصائر الطبيعية والسوائل الدافئة مثل الينسون والزنجبيل والبابونج.

السكريات: قلل من تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكر حيث انها تؤثر على صحة الجهاز المناعي وتضعف الجسم.

ونصح التقرير باستبدال هذه الأطعمة بالأكلات الغنية بالفيتامينات وخصوصا فيتامين سي ود وبعض العناصر والفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتحد من خطر الاصابة بالفيروسات والعدى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.