Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الشاي والقهوة يبطئان الشفاء من الامراض

كشفت دراسات حديثة أن الشاي والقهوة يبطئان بصورة غير مباشرة الشفاء من أمراض البرد والإنفلونزا، ولكن كيف يحدث ذلك وما البديل؟

ويقول خبراء في مجال الصحة، إن الشائع في كل مكان، هو أن المشروبات الساخنة تسرع في علاج أمراض البرد والانفلونزا، إلا أن هذه صورة نمطية شائعة عن هذه الأمراض، وإتباعها أمر يقرره كل شخص بنفسه، ولكن هناك ما يجب على الجميع معرفته، مؤكدة أن جميع المشروبات الساخنة لا تساعد الإنسان عند المرض، حتى أن بينها مشروبات تبطئ عملية الشفاء.

وأضافت “يعتبر النوم أفضل علاج عند الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا، لذلك يجب تناول مشروبات ساخنة غير القهوة والشاي، فمثلا عند ارتفاع حرارة الجسم يفضل شرب الماء أو مغلي الفاكهة أو أي مشروب آخر لا يحتوي على الكافيين، لأن الأخير يحفز الجهاز العصبي.

وأشارت كاشوبينا إلى أنه يجب الاهتمام بحرارة المشروب، أي ليس من الضروري تناول مشروب ساخن جدا، لأن مفعوله وتأثيره في جسم المريض، يرتبط بدرجة حرارته، قائلة “المشروبات الباردة وليست الجامدة، تساعد على تخفيض حرارة الجسم بصورة طبيعية في حالة الحمى”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.