تأجيل جديد يضرب عودة التدريبات الجماعية في إيطاليا

تقرر تأجيل موعد استئناف الأندية الإيطالية تدريباتها الجماعية، بعدما فشلت اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب.
وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، عن مصادر في وزارة الرياضة، فإن الموافقة على بروتوكول جديد لفيروس كورونا ربما تُمنح قريبا.
في الوقت نفسه، ستكون الفرق قادرة على مواصلة التدريب بشكل فردي في معسكراتها، وهو الأمر المسموح به منذ الرابع من أيار وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة في تخفيف الغلق الشامل للبلاد الذي استمر لشهرين.
وتقدمت أندية دوري الدرجة الأولى بتعديلات على بروتوكول فيروس كورونا المثير للجدل، والذي لم يدرج في قرار رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا بعدما استلم الوثيقة المعدلة:”على الأرجح ستقوم اللجنة العلمية التابعة للحكومة بالمصادقة”.
وناقش الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وأطباء الفرق، ورابطة الدوري، الوثيقة مع اللجنة منذ أن تم السماح للتدريبات الفردية في الرابع من أيار الجاري، بعد شهرين من توقف الدوري مع تبقي 12 جولة على نهايته.
واتفقت الأندية العشرين، على التقدم بطلب عودة اللاعبين والجهاز لمنازلهم عقب التدريبات بدلا من البقاء في المعسكر لمدة أسبوعين مقبلين.
وهذا الإجراء يقلل المخاطر القانونية على أطباء الفرق، الذين قد يتحملون المسؤولية عن أي حالات عدوى في معسكر مغلق.
وستشمل الوقاية من العدوى إجراء فحوصات المسحة والأجسام المضادة كل أربعة و14 يوما، بشكل متتالي.
وفي حال وجود نتائج إيجابية، الشخص المصاب فقط سيتم وضعه في العزل، بينما بقية الفريق سيواصلون التدريبات في حجر صحي مراقب عن كثب في المعسكر. المسودة السابقة قدمت العزل للمجموعة كلها وإيقاف نشاط المجموعة.
واشتكى وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا مطلع هذا الاسبوع من طلبات متناقضة على ما يبدو من أندية دوري الدرجة الأولى لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا.
وأوضح: “استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقا لبروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة”.
وأضاف :”أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الاغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئا طلبناه أدركوا الآن أن بعض الاندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل”.
وخططت رابطة الدوري الإيطالي لاستئناف الدوري يوم 13 حزيران المقبل وفقا لإجراءات السلامة التي وضعتها الحكومة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.