Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الكشف عن مضار جديدة للسجائر الإلكترونية

كشف باحثون عن مضار جديدة تخلفها السكائر الالكترونية التي شاع استخدامها في السنوات الاخيرة، مبينين أنها تضر بالقلب والأوعية الدموية ومن المحتمل جدا أن يتسبب في الإصابة بالسرطان.
وعلاوة على ذلك فإن السوائل التي يتم تدخينها، رغم خلوها من النيكوتين، يمكن أن تؤثر سلبا على مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بحسب ما نقل موقع “البحث والمعرفة الألماني (www.forschung-und-wissen.de).
وأجرى باحثون بـ”جامعة ولاية أوهيو” الأميركية (Ohio State University) أبحاثا على تأثير تدخين السجائر الالكترونية على بكتيريا الفم، فتجويف الفم، طبقا للباحثين، هو موطن لنظام بيئي ميكروبي مفتوح به أكثر من 700 نوع من البكتيريا، وتكوين هذا النظام البيئي هو عامل رئيسي في مخاطر تسوس الأسنان ويمكن أن يؤثر حتى على نشأة مرض الزهايمر.
ونشر الباحثون نتائج أبحاثهم بمجلة “Science Advances” العلمية المتخصصة موضحين أن البكتريا تفرز حتى داخل فم الإنسان الصحيح غير المدخن مخاطا قويا “شريطا حيويا” لكي تحمي نفسها من أي تأثير، وعند تدخين الشخص للسجائر الالكترونية يتكون ذلك الشريط بشكل أسرع بكثير ويصبح شكله مختلفا لدرجة ان الجهاز المناعي للإنسان لا يعد يتعرف على البكتيريا النافعة فيهاجمها؛ ولذلك تحدث الالتهابات بالفم من أجل درء المخاطر الصحية المفترضة. فيشبه ذلك من يعانون من أمراض اللثة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.