Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

البرلمان يتسلم قائمة مرشحي الوزارات الشاغرة وترجيحات بالتصويت عليها بعد غد السبت

المراقب العراقي/ بغداد…
افادت وكالة الانباء العراقية “واع”، اليوم الخميس، بأن رئيس مجلس النواب تسلم أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة.
وقالت الوكالة، في خبر نشرته وتابعته “المراقب العراقي” إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تسلَّم أسماء مرشحي الكابينة الوزارية للوزارات الشاغرة”.
وفي سياق متصل رجح النائب فيصل العيساوي، أن يقدم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أسماء المرشحين لتولي وزارات العدل والزراعة والتجارة والنفط، للتصويت عليها في جلسة مجلس النواب بعد غدٍ السبت.
وقال العيساوي، في تصريح تابعته “المراقب العراقي” إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سبق له وأن وعد خلال جلسة منح الثقة لحكومته، بتقديم باقي الكابينة الوزارية قبل عطلة العيد، لكنه للأسف الشديد فقد أخلف وعده لممثلي الشعب”.
وأشار إلى أن “على الكاظمي العمل بشكل أسرع لاستكمال كابينته الوزارية بالتنسيق مع القوى السياسية، وأن يقدم الأسماء التي يراها مناسبة إلى مجلس النواب وترك الخيار لهم للتصويت عليها بالرفض أو القبول”.
وأضاف العيساوي، أننا “وفقا لما نراه على الساحة السياسية، فاننا نتوقع أن يقدم الكاظمي بجلسة السبت المقبل المتبقي من كابينته الحكومية أو جزءاً منها”، مرجحاً “تقديم أسماء مرشحي وزارات الزراعة والنفط والتجارة والعدل وربما وزارة أخرى، لحين حسم الإشكاليات حول باقي الوزارات وخاصة وزارة الخارجية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.