إندبندنت: “بريكست” يثير مخاوف البريطانيين بعد انتهاء المفاوضات دون تقدم

المراقب العراقي/ متابعة
قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن مخاوف حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة زادت بعد انتهاء جولة جديدة من محادثات التجارة دون إحراز تقدم واتهمت بروكسل المملكة المتحدة بالتراجع عن وعودها.
وحذرت مجموعات الأعمال والنقابات على الجانب البريطاني من القناة المفاوضين من “التراجع” وقالت إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل غير منظم قد يعني أننا “قد نواجه تحديًا أكبر لسلسلة الإمداد الغذائي” لاسيما في ظل استمرار وباء كورونا.
وقال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه يوم الجمعة إن المحادثات لا يمكن “أن تستمر على هذا النحو إلى الأبد” في حين اعترف نظيره البريطاني ديفيد فروست بأن التقدم يتطلب من الجانبين “تكثيف وتسريع عملنا”.
وأدرج بارنييه أربع نقاط محددة في “الإعلان السياسي” بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن العلاقة المستقبلية التي وقعها بوريس جونسون في كانون الثاني، والتي قال إنه لم يتم الالتزام بها.
وقال “ستبقى بالنسبة لنا المرجع الوحيد الصحيح ، والسابقة الوحيدة ذات الصلة في هذه المفاوضات. هذا ما اتفق عليه الجانبان. ومع ذلك ، فإن نظرائنا البريطانيين يسعون ، بعد كل جولة ، إلى إبعاد أنفسهم عن هذا الأساس المشترك “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.