Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

8 عوامل تهدد بياض الأسنان

أوضح استشاريون في طب الأسنان أن هناك (8) عوامل تؤثر على بياض الأسنان وهي:

بعض الأطعمة ذات الصبغات القوية مثل التوت والكرز.

بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة.

تكوّن الجير والبلاك والترسبات الأخرى.

حدوث ضربة أو إصابة في الفم، فقد تكون ردة فعل الجسم تجاه الإصابة بأن يقوم بزيادة تكوين طبقة العاج ذات اللون الداكن والتي تقع تحت المينا.

التدخين.

ضعف طبقة مينا الأسنان بسبب الشيخوخة.

بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية.

الإفراط استخدام الفلوريد في مرحلة النمو.

واشار الاخصائيون الى أهمية الفحص الدوري للأسنان، مبينين أن العناية الجيدة بالأسنان واللثة لها انعكاسات إيجابية منها مضغ وهضم الطعام جيدًا، والوقاية من تسوس الأسنان والتهاب اللثة، تجنب خروج الرائحة الكريهة، الابتسامة الجميلة.

ودعوا إلى إجراء فحص الأسنان الدوري إذ إن هذا الفحص يكتسب أهمية خاصة ومميزة؛ لأنه سيكشف للأطباء العديد من مشاكل الأسنان إن وجدت التي ربما يعانيها الفرد دون أن يعلم، حيث يقوم طبيب الأسنان المتخصص بفحص الفم وتنظيف الأسنان والكشف عن التسوس أو أمراض اللثة المختلفة، بجانب إزالة الجير الذي يتشكل تحت خط اللثة وفوقه، وهو عبارة عن مادة خشنة ومسامية يمكن أن تؤدي إلى تراجع باللثة وأمراض بها، ويجب إزالتها باستخدام أدوات خاصة في عيادة طبيب الأسنان.

ويعتقد الكثيرون أن معجون الأسنان المبيض تتمثل فوائده فقط في القضاء على الجير المتراكم على الأسنان وتبييض الأسنان والتخلص من هذا الجير فقط، وإضفاء لون أبيض على الأسنان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.