Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

نائب مستقل: فساد حكومة تصريف الأعمال متفشي بنسبة أكبر من حكومة عبد المهدي

المراقب العراقي/ بغداد…

أكد النائب المستقل، أسعد المرشدي، اليوم الإثنين، أن الفساد استشرى أكثر في فترة حكومة تصريف الأعمال برئاسة رئيس الوزراء السابق، عادل عبدالمهدي.

وقال المرشدي، إن “مجلس النواب، ينتظر من رئيس الوزراء تقديم ورقة الاصلاحات، ولأن الوضع في البلد حرج، فعلى رئيس الوزراء أن يتخذ خطوات جريئة، منها السيطرة على المنافذ الحدودية والبحث عن موارد بديلة للنفط”.

وأضاف، ان “الخطوات الإجمالية لرئيس الوزراء الإصلاحية تبدأ من الاعتماد على المنتج المحلي وحمايته وفرض ضرائب على السلع المستوردة”، مشدداً على ان “الاصلاح السياسي يبدأ بالقضاء على الفساد، لأنه بدون هذه الخطوة لن تكون هناك قيمة للإصلاحات الاقتصادية، فالفساد هو أساس تراجع البلاد”.

وبين، ان “الفساد استشرى أكثر في فترة حكومة تصريف الأعمال، وعليه يجب أن تبدأ خطط الإصلاح السياسي لتوازي الاصلاح الاقتصادي وتدعمه”.

وأكد، ان “خطوات رئيس الوزراء الاصلاحية إيجابية، والنواب المستقلين في مجلس النواب داعمون لهذه الخطوات، وفي كل الاتجاهات الإصلاحية في الجهاز الإداري والرقابي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.