Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

المال والاستقرار أبرز أسباب ضعف موسم انتقالات الدوري الممتاز

تعيش الأندية العراقية حالة من الترقب، فرغم فتح سوق الانتقالات إلا أن بورصة اللاعبين خاملة وأغلب الأندية تتابع المشهد دون تحرك وذلك يعود الى عدة اسباب رافقت افتتاح موعد الميركاتو

الجانب المالي

يمر البلد بأزمة اقتصادية جراء جائحة كورونا، وتترقب الأندية ما يمكن أن يخصص لها من موازنة مالية سنوية لإبرام التعاقدات في الموسم الحالي، خصوصا وأن أغلب الأندية تمثل الوزارات العراقية.

استقرار الأندية

بعض الأندية أكدت أنها حافظت على جميع لاعبيها وبالتالي رغبتها في دخول سوق الانتقالات لم تكن مثل المواسم السابقة، خصوصا وأن الموسم الماضي تم إلغاؤه بعد مرور خمس جولات.

وبالتالي أغلب المدربين يراهنون على نفس الخيارات التي تم التعاقد معها، ووضعوا ثقتهم بنفس التشكيلات لخوض منافسات الموسم المقبل.

مصير مجهول

ترى الأندية أن مصير الموسم المقبل مازال مجهولا طالما أن جائحة كورونا تهدد مواعيد المباريات في ظل أتساع رقعة تمدد الفيروس.

وبالتالي البعض يرى دخول سوق الانتقالات مخاطرة قد تكلف الأندية مبالغ مالية، وقد يتأخر انطلاق الدوري مرة أخرى.

حركة المدربين

أغلب التعاقدات جرت حسب حركة المدربين، ومعظم الأندية حافظت على مدربيها، وبالتالي الحفاظ على نفس أسلوب اللعب ونفس الأدوات التي تطبق هذا الفكر، باستثناء بعض المدربين اللذين استلموا المهمة مع انطلاق الموسم الماضي، وبالتالي لم تكن القائمة من اختياراتهم.

الى ذلك جدَّدت إدارة نادي الزوراء، تعاقدها مع الحارس الدولي جلال حسن، لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.

وقال عبد الرحمن رشيد، عضو الهيئة الإدارية للنادي “الإدارة جددت تعاقدها مع جلال حسن، للموسم المقبل، خاصة وأنه من أحد الركائز المهمة بالفريق”.

وأضاف “الإدارة بدأت خطواتها الجادة لإنهاء قائمة الفريق، تحضيرًا للموسم المقبل، خاصة بعد الاتفاق مع المدرب باسم قاسم الذي أبدى رغبته هو الآخر للبقاء مع النادي”.

وتابع “هناك مفاوضات مع لاعبين محترفين جدد؛ حيث استغنى النادي عن جميع المحترفين باستثناء الموريتاني الحسن حويبيب”.

يذكر أن الزوراء يعد من الفرق المنافسة بشكل دائم على لقب الدوري الممتاز العراقي.

وتعاقد نادي الشرطة مع مهاجم الحدود حسام جاد الله، بشكل رسمي لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من الإدارة “إن حسام جاد الله، من المواهب التي برزت بشكل ملحوظ في الموسم الماضي، وقاد الحدود لتحقيق نتائج جيدة لذا قرر النادي التعاقد معه.

وأوضح أن إدارة الشرطة تسعى لإبرام عدد من الصفقات الكبرى، بعد أن فتحت قنوات اتصال مع بعض اللاعبين من أجل تحضير الفريق لدوري أبطال آسيا.

وأشار إلى أن التعاقد مع اللاعبين المحترفين، قد يتأخر لحين فتح الملاحة الجوية، التي تعطلت بسبب جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.