“مقاهي الحيوانات الأليفة”

أصبحت مقاهي الحيوانات الأليفة خلال العامين الماضين شائعة في الصين، وعلى الرغم من أن معظم هذه المقاهي الحالية تركز بشكل أساسي على القطط والكلاب، إلا أن العديد منها غالبا ما تروج إلى حيوانات أليفة لم يتعود الصينيون على رؤيتها، مثل حيوانات اللاما والبوم والبط الأبيض (كول داك) والراكون والقنافذ وجرذ الأرض إلى غير ذلك.
وقد اجتذبت هذه المقاهي الكثير من المعجبين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تطبيق تيك توك، وشهدت رواجا كبيرا في الحياة العملية، وذلك من خلال إعادة مشاركة الفيديوهات القصيرة على هذه التطبيقات، مما حفز على ظهور نوع جديد من الاقتصاد، وهو “اقتصاد مقاهي الحيوانات الأليفة”.
يعد البط الأبيض واحدا من بين أشهر الحيوانات الأليفة حاليا على هذه التطبيقات الجديدة، حيث حاز موضوع “البط الأبيض” على تطبيق تيك توك أكثر من 800 مليون مشاهدة، كما أن البعض من مستخدمي الانترنت شاهدوا عملية نمو بطة من هذا النوع منذ أن فقست من البيضة إلى أن أصبحت بطة كبيرة، وأطلقوا عليها اسما كما لو أنها تنتمي إليهم.
إن عدد الأشخاص الذين يحبون هذا النوع من البط في ازدياد، كما أن كل واحد فيهم يريد أن يلمسها، إلا أن البط الأبيض طائر نادر للغاية، والقليل فقط من الناس الذين يربّونه في منازلهم. كما أن سعر البطة الواحدة من هذا النوع يتراوح بين 5 و10 آلاف يوان.
وقد وجد رواد الأعمال الأذكياء في هذا النوع من البط فرصة سانحة لهم كي يروجوا لهذا النموذج من المقاهي تحت مفهوم مقاهي الحيوانات الأليفة.
وخلال فترة قصيرة، تم افتتاح مقاهي البطة البيضاء في جميع أنحاء البلاد، ومع افتتاح كل مكان جديد يصبح تقريبا شهيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.