Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

إندبندنت: مذكرة الاعتقال الإيرانية بحق ترامب سلّطت الضوء على النفاق الأميركي

المراقب العراقي/ متابعة

أكد تقرير لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، الثلاثاء، أن قيام إيران بإصدار مذكرة اعتقال موجهة للإنتربول بحق الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتهمة القتل والإرهاب تسلط الضوء على النفاق الأميركي في استغلال المنظمات الدولية.

وذكر التقرير أن ”الولايات المتحدة غالبا ما تستغل المنظمات الدولية مثل الانتربول حينما يكون الامر في صالحها، لكنها تتجاهل المنظمات والقواعد حينما لا يصب ذلك في مصلحتها”.

وذكر أن ”إصدار مذكرة الاعتقال من القضاء الإيراني بحق ترامب ينظر إليها على أنها محاولة سياسية جريئة ومع ذلك، فإن هذا يسلط الضوء ويثير تساؤلات حول دور الهيئات الدولية، حينما تستخدم إيران النظام الدولي بنفس الطريقة التي تستخدمها الولايات المتحدة”.

وقال كبير الباحثين في المركز القومي الايراني الامريكي أسل رعد إن “الولايات المتحدة تتجاهل بوضوح الالتزامات الدولية والقانون عندما ترى ذلك غير مناسب، ولكنها تستخدم هذه الأنظمة والهيئات العالمية للشرعية عندما تريد رفع دعوى ضد أعدائها المتصورين”، مضيفا أن ” ايران بهذه الخطوة بدت اكثر تصميما على اثارة ردود الفعل واحداث انعكاس تجاه النفاق الامريكي ووضعه موضع التساؤل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.