Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

لجان بائسة لاتسمن ولا تغني من جوع

عبر احد النواب،  عن تأييده فتح ملفات الفساد التي تخص وزارة الكهرباء، وذلك عقب إعلان البرلمان تشكيل لجنة تحقيقة بشأن ذلك.

وقال في تدوينة،إنه «من حق الناس ان تعرف اين ذهبت 40 مليار دولار على الكهرباء ومازالوا يعانون الظلام والقيض والمرض بينما المسؤولون عن ملفات فساد الكهرباء ينعمون بالأضواء والتبريد والراحة».  وأضاف «‏نساند خطوة فتح ملف فساد الكهرباء منذ عام 2003 والتحقيق فيها»، .  وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان، إنه «بعد التدهور الحاصل في المنظومة الكهربائية والاخفاقات المتراكمة طيلة السنوات السابقة، يترأس النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، في مبنى مجلس النواب ، اجتماعا موسعا للتحقيق والتدقيق بجميع تعاقدات وزارة الكهرباء منذ عام 2006 لغاية 2020 ، بناء للامر النيابي المُشّكل في 2020/7/11 لهذا الغرض».   

وأضاف البيان أن «الجلسة ستعقد بحضور عدد من رؤساء اللجان المعنية ورئيس ديوان الرقابة المالية ورئيس هيأة النزاهة ومدير التحقيقات في الهيئة المذكورة ووسائل الإعلام».   

ووجه رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة برئاسة النائب الأول للتدقيق والتحقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء، بسبب التدهور المستمر في المنظومة الكهربائية، والإخفاقات المتراكمة طوال السنوات السابقة، ووجود شبهات فساد إدارية ومالية.     

وأضافت أن ذلك يـأتي  «من أجل الوقوف على أسباب عدم تحقيق تقدمٍ واضحٍ في هذا القطاع ومحاسبة المقصرين».  الغريب في هذا الموضوع ان  مجالس النوب كانت في ( المريخ ) لعشرين سنة   لتدرك الان بالضرر الفادح الذي اصاب المنظومة الكهربائية و المبالغ الفلكية التي نهبت بحجة اصلاحها … وتشكيل اللجان هو اسلوب بائس مستهلك في تمييع المطالبات الشعبية … وستعقد اللجنة اجتماعات ويلف الموضوع النسيان بعد فترة وبدون نتائج .. ككل اللجان السابقة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.