Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الصحة النيابية: بعض المصابين بكورونا يفضلون البقاء في المنازل

أكدت لجنة الصحة النيابية، امس الأحد، ان المصابين بفايروس كورونا يفضلون البقاء في المنازل بدلاً من الذهاب الى المستشفيات.

وقال عضو اللجنة النائب غايب العميري، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “معدلات الاصابات اليومية تزداد كلما زادت الفحوصات ويمكن ان نصل الى اكثر من 5 آلاف حالة اصابة يومياً لو حدث تطور سمح بمضاعفة معدلها الحالي البالغ 10 الاف يومياً”، لافتا إلى أن “حالات كثيرة ما تزال غير مكتشفة فضلا عن وجود حالات أخرى مصابة ولا تراجع المراكز الصحية وتفضل البقاء في بيوتها”.

واضاف أن “إعادة فرض الحظر الشامل واستمرار الجزئي لن تجدي نفعاً في الحد من الحركة وتفشي الوباء لأن الحظر المطبق امني وليس صحياً” مشيرا إلى أن “المرحلة الحالية لا ينفع معها اي قرار من قرارات الحظر ما لم يتم الالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي”.

وتابع العميري أن “فيروس كورونا قد تفشى في البلاد وهذا الامر اصبح واضحا لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، إلا أن وزارة الصحة ما تزال مسيطرة على الموقف لغاية الان رغم خطورة المرحلة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.