النفط ترفع السعر الرسمي لخام البصرة الخفيف الى آسيا في آب المقبل

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في شهر آب إلى آسيا بواقع 0.85 دولار ليصبح 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.
وكان مسؤولون في منظمة أوبك المصدرة للنفط، والدول الحليفة، أعلنوا البدء في تخفيض كميات انتاج النفط، بعد أزمة جائحة كورونا.
وتحدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في آب لأسواق أميركا الشمالية والجنوبية عند 0.95 دولار للبرميل، فوق مؤشر أرغوس للخامات عالية الكبريت بارتفاع عن الشهر السابق، في حين استمر سعر خام كركوك للولايات المتحدة عند 1.60 دولار للبرميل فوق أرغوس.
ومن المؤمل أن يجتمع أعضاء أوبك وحلفاؤهم بقيادة روسيا، عبر مؤتمر خلال الإنترنت يوم الأربعاء المقبل، لبحث موضوعة الإنتاج الحالي والمستقبلي للمجموعة، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.
وبالنسبة لأوروبا، انخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في آب 0.50 دولار إلى 1.60 دولار للبرميل، فوق سعر برنت المؤرخ، بينما نزل سعر البيع الرسمي لخام كركوك إلى زائد 2.15 دولار.
وأدى فيروس كورونا انهيار الطلب على النفط بسبب تخمة المعروض، ما تطلب إلى خفض مجموعة المنتجين إنتاجهم إلى 9.7 مليون برميل في اليوم.
حرب تخفيض إنتاج الذهب الأسود، استمرت لتعلن أوبك في شهر أيار الماضي تخفيضاً وصل إلى 6.3 مليون برميل يومياً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.