Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

النمسا: الحظر التجاري الأميركي ضد إيران غير عادل

المراقب العراقي/ متابعة
وصف السفير النمساوي لدى طهران ستيفان شولتس، الاثنين، الحظر التجاري الأميركي ضد إيران بأنه غير عادل، مؤكدا ضرورة الاستفادة من فرصة التجارة مع الجمهورية الإسلامية بأفضل صورة ممكنة.
وأشار شولتس في تصريح له إلى الهدف من زيارته بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد جنوب غرب إيران قائلا، ان “الهدف من الزيارة هو التعرف على سبل التعاون في المجالات المشتركة بين الجانبين”.
ولفت إلى “الإمكانيات العالية المتوفرة في محافظة كهكيلوية وبوير احمد في مجالات إدارة مصادر المياه والغابات والسياحة”، واعتبر أنها مماثلة لما هي في بلاده وقال، “هناك أيضا فرص للتعاون في مجال الصناعات الصغيرة والنفط”.
وأوضح أنه “تم خلال العام الماضي إجراء 130 فعالية علمية وثقافية من قبل الجمعية الثقافية النمساوية في طهران”، لافتا إلى أن “كل هذه الأنشطة أجريت من دون الحاجة لاخذ تراخيص نظرا للثقة المتبادلة بين البلدين”.
وصرح السفير النمساوي بانه يولي الكثير من الاحترام لكيفية مواجهة ايران للتحديين الكبيرين المتمثلين بمرض كورونا والحصار التجاري الاميركي غير العادل واضاف، “اننا نتفهم استياءكم من عدم توفير قناة آمنة للتبادل المالي اثر الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة وادركنا تماما مدى القيود امام استقلالنا في المجال المالي والتجاري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.