مايكروسوفت توقف اختبار منصة الألعاب xCloud على iOS

أوقفت شركة مايكروسوفت اختبار منصة الألعاب (xCloud) لأجهزة (iOS)، حيث كانت عملاقة البرمجيات تختبر (xCloud) على نظام (iOS) بطريقة محدودة جدًا خلال الأشهر القليلة الماضية.
ويسمح مشروع (xCloud) للمستخدمين بلعب ألعاب (Xbox) في أي مكان عبر البث من خلال اتصال إنترنت عالي السرعة.
وأوضحت الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الخدمة سيتم إطلاقها فقط على أندرويد، وأبلغت مايكروسوفت مختبري (xCloud) أن المعاينة ستنتهي في 11 ايلول، لكن معاينة أندرويد ستستمر حتى الشهر المقبل.
وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان: انتهت فترة منصة مطوري (TestFlight) لمعاينة (Project xCloud) على نظام التشغيل (iOS)، ونحن نركز على تقديم الألعاب السحابية كجزء من (Xbox Game Pass Ultimate) لعملاء أندرويد بدءًا من 15 من الشهر المقبل.
وأضاف “طموحنا هو توسيع نطاق الألعاب السحابية من خلال (Xbox Game Pass) المتاح على جميع الأجهزة”.
وواجهت طموحات مايكروسوفت في إطلاق منصة الألعاب السحابية على (iOS) بعض العقبات، وكان على الشركة أن تحد الاختبار على لعبة (Halo: The Master Chief Collection)، إلى جانب الحد من مجموعة الاختبار الأولية على 10000 مختبر بسبب الامتثال لسياسات متجر التطبيقات.
ولم تكشف مايكروسوفت عن سياسات آبل التي تمنع تشغيل (xCloud) على نظام التشغيل (iOS)، لكن خدمة بث الألعاب (Stadia) من جوجل غير متوفرة أيضًا على أجهزة آيفون أو آيباد.
وواجهت تطبيقات بث الألعاب الأخرى أيضًا مشكلات مع متجر تطبيقات آبل (App Store)، حيث استغرق تطبيق (Steam Link) من (Valve) ما يقرب من عام حتى وافقت آبل عليه، وذلك بالرغم من أنه يقوم في الأساس ببث الألعاب من جهاز الحاسب المنزلي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.