Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صحيفة: داعش يبيع معدات الوقاية من كورونا لجمع الأموال

المراقب العراقي/ متابعة

كشفت صحيفة “ذي صن” البريطانية في تقرير لها، السبت، أن أمراء الحرب في داعش الإرهابي يقفون وراء عملية احتيال دولية لجمع الأموال من أجل الإرهاب عن طريق بيع أقنعة للوجه معدات مزيفة للمستشفيات على موقع الكتروني في تركيا ويعرض معدات حماية رخيصة في جميع أنحاء العالم أثناء جائحة كورونا.

وذكر التقرير أن ”المشترين يتم خداعهم ببيع المواد المزيفة عبر موقع facemaskcenter.com حيث يتم تسليم الأموال إلى الإرهابيين بحجة بيع المعدات من قبل المشترين”.

وأضاف أن ”الموقع باع أقنعة (ان 95) وبدلات وقاية وقفازات ونظارات ومقاييس الحرارة جنبًا إلى جنب مع مجموعة من معدات الوقاية الشخصية الأخرى فيما قال مسؤول رفيع في وزارة العدل الامريكية أن داعش كانت تستخدم الموقع كواجهة لجمع الأموال”.

وتابع التقرير أن ”الموقع ادعى أن بإمكانه تزويد الأقنعة بكميات كبيرة تصل إلى 100 ألف قطعة بدعوى شحنها من تركيا، كما يزعم أن الشركة يديرها خبراء صحيون وتفاخروا بتأسيسها في عام 1996 لكن موقعها لم يظهر إلا في شباط عام 2020“.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (دارك اول) مارك تورنج وهي شركة أمنية تتعقب مواقع الاحتيال “لقد رأينا كمية هائلة من المواد غير المشروعة مثل معدات الوقاية الشخصية تُباع ولا تُسلَّم أبدًا”، مضيفا أن ”دخول داعش إلى هذا العمل ليس مفاجئا فالجميع رأسماليون ويريدون الاستفادة من الوباء“.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.