Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

إحصائية جديدة: قرابة 60 ألف قتيل وجريح أميركي خلال غزو العراق وأفغانستان

المراقب العراقي/ متابعة

كشف تقرير لمعهد بروكنجز الامريكي المتخصص بالدراسات السياسية وشؤون قدامى المحاربين في تقرير له، الثلاثاء، ان ما لا يقل عن ثلاثة ملايين امريكي خدموا في الجيش منذ احداث الحادي عشر من ايلول عام 2001.

وذكر التقرير انه وطبقا للاحصائيات الرسمية فقد قتل 6841 عسكريا من افراد الخدمة وجرح 52441 آخرين نتيجة حروب الولايات المتحدة في افغانستان والعراق.

واضاف أن ”هذا العدد يعتبر جزئيا بالنسبة للذين تأثروا سلبا باطول الحروب في التاريخ الامريكي في منطقة الشرق الاوسط فقد أفاد مركز إصابات الدماغ والمحاربين القدامى التابع لوزارة الدفاع الامريكية أن أكثر من 413،858 عسكريا تعرضوا لإصابات دماغية كنتيجة غير مباشرة لظروف الحروب“.

وتابع أنه ”وطبقا لمؤسسة راند المتخصصة بالدراسات العسكرية فان ما يقرب من 20 بالمائة افراد الجيش الامريكي العائدين من العراق وافغانستان ابلغوا عن وجود اعراض اضطراب ما بعد الصدمة او المعاناة من الاكتئاب الشديد والرغبة في الانتحار”.

وواصل التقرير ان ”الاضرار الاخرى شملت تعرض ما لا يقل عن 6 ملايين عنصر من قدامى المحاربين في الجيش الامريكي الى الابخرة والمواد السامة نتيجة استخدام حفر الحرق العشوائية المنتشرة بالقرب من القواعد الامريكية في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا في العراق وافغانستان“.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.