Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

نصائح للوقاية من دوار ركوب السيارة أو الطائرة

دوار ركوب السيارة أو الطائرة هو أحد أنواع دوار الحركة وهو اضطراب شائع في نظام التوازن في جسم الإنسان، والذي يشمل على سبيل المثال، الأذن الداخلية، ويسبب دوار الحركة هو الغثيان والتعرق والدوار الذي يعاني منه بعض الناس عندما يتم تحفيز نظام التوازن بطريقة غير متوقعة، في هذا التقرير نتعرف على نصائح للوقاية من دوار الحركة وعلاجه، بحسب موقع “كلايفند كلينيك”.
وقال طبيب الأعصاب بكلايفند كلينيك في أمريكا الدكتور نيل شيريان أن دماغك يستشعر الحركة عن طريق تلقي إشارات من أذنيك وعينيك وعضلاتك ومفاصلك.
وأضاف الدكتور شيريان “عندما يكون هناك انفصال بين ما تخبرنا به أذننا الداخلية، وما تراه أعيننا وكيف نتحرك، فقد لا يعرف دماغنا كيفية معالجته”.
على سبيل المثال ، قد تصاب بالدوار لأن عينيك لا تستطيعان رؤية الاضطراب الذي يقذف بالطائرة من جانب إلى آخر.
من المحتمل أن يكون هناك مكون وراثي لدوار الحركة فقًا لمجلة Genetics Home Reference Journal ، يميل دوار الحركة إلى التجمع في العائلات.
طرق الوقاية من دوار الحركة
ــ يمكن أن يحدث دوار الحركة مع أي وسيلة سفر: على متن قارب أو طائرة أو قطار أو حافلة أو سيارة.
ــ يمكن أن تساعد الاختيارات التي تتخذها عند السفر في تقليل فرص الشعور بالمرض، لذلك من المهم اختيار مقعدك بحكمة لأن مكان جلوسك مهم.
ــ غالبًا ما تكون القدرة على التنبؤ بالحركة الجسدية للمركبة أو القدرة على الرؤية خارج السيارة في اتجاه السفر مفيدة في كثير من الأحيان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.