Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

وزارة الكهرباء تحتاج لأكثر من 50 مليار دينار لتسديد رواتب موظفين لديها

 

أعلنت وزارة الكهرباء ، حاجتها الى اكثر من 54 مليار دينار لدفع رواتب أكثر من 100 الف موظف يعملون بصفة عقود واجراء يوميين.

وقال وزير الكهرباء ماجد حنتوش، إن “عدد العقود في الوزارة 91127 موظفا، و22261 أجر يومي”، موضحا أن “الوزارة تحتاج إلى 54 مليار دينار كرواتب العقود والأجور في الوزارة”.

وأضاف أن “صرف رواتبهم سيكون من الجباية المركزية عن طريق وزارة المالية”، لافتا إلى أن “المشكلة كانت تحويل عقودهم من الاستثمارية إلى التشغيلية، حصلنا على قرار رقم 100،  وتم تحويلهم، وسيتم صرف رواتبهم لغاية شهر آذار الماضي حسب مستحقات الشركات”.

من جانبه قال مدير الدائرة الاقتصادية رعد قاسم، إن “الموظفين العقود والأجور المتعاقدين مع الوزارة على الموازنة الاستثمارية، تم صرف رواتب بعض الشركات، وتم البدء بالإجراءات وإرسال كتاب إلى الأمين العام لمجلس الوزراء ودائرة الموازنة في وزارة المالية من خلال تحويل عقودهم إلى تشغيلية”.

وأوضح “بدأنا مع وزارة المالية من بداية العام الحالي إلى شهر آب، من أجل تضمين رواتب العقود والأجور لغاية نهاية شهر حزيران الماضي”، مؤكدا أن “يوم غد الأحد ستصدر صكوك من الدائرة الإدارية والمالية بقرار هيئة الرأي في وزارة الكهرباء إلى الشركات العامة في الوزارة من أجل صرف رواتب مستحقات العقود والأجور في الوزارة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.