Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

وفد حكومي في البصرة للإشراف على بدء العمل بميناء الفاو الكبير

 

زار وزير النقل  ناصر الشبلي ، موقع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق، للوقوف على آخر التطورات التي تتعلق بالتوقيع مع احدى الشركات بشأن بدء العمل بإكمال المشروع.

وقال مصدر، في البصرة، إن الشبلي وصل، اليوم، عبر طائرة مروحية الى ميناء الفاو الكبير للإشراف على توقيع عقد مشروع ميناء الفاو الكبير، بحسب توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مشيراً إلى أن الوزير كان برفقة وفد من الوزارة.

وأضاف أن الوزير الشبلي أجرى جولة بحرية في الموانئ العراقية؛ للاطلاع على اعمال ميناء الفاو الكبير فضلاً عن اللقاء ببعض المسؤولين في الموانئ.

وأثارت قضية ميناء الفاو الكبير، والتلكؤ في اكماله مؤخراً، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي لجان برلمانية، وعلى صعيد المسؤولين، وجرى انتقاد الحكومات السابقة منذ عام ٢٠٠٣، لما سموه اهمالاً وعدم الجدية في بناء الميناء، على خلفية صفقات مع دول مجاورة فرطت بإنشاء الميناء لصالح موانئ دول الجوار بحسب قولهم.

وكان المتحدث باسم الحكومة أحمد ملا طلال، قد قال في مؤتمر صحفي، ان رئيس الوزراء شدد في جلسة مجلس الوزراء على، أن حق العراق سيادي و دستوري في الموانئ العراقية وتحديداً ميناء الفاو الكبير، مضيفاً ان الكاظمي “تعهد خلال الجلسة بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.