Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

وصول مشروع قانون موازنة 2020 لمجلس النواب

 

أعلن نائب رئيس مجلس النواب ، بشير خليل الحداد، عن وصول مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2020 إلى مجلس النواب.

وأنصبت المناقشات العامة لمداخلات النواب، وفقا لبيان صادر عن الدائرة الإعلامية للمجلس، على إدراج التخصيصات المالية في موازنة العام 2020 للمحاضرين والعقود والأجراء اليوميين، والاستجابة لمطالب الكوادر الصحية المعتصمين في عدد من المحافظات.

ودعا النواب إلى استضافة الكادر المتقدم في وزارة الخارجية؛ للاستفسار عن بعض التصريحات بشأن حدود العراق مع دول الجوار للاطلاع على خارطة الحدود وسيادة العراق، والتشديد على سيطرة الحكومة على السلاح المنفلت وفرض القانون.

وطالب النواب بضرورة الإسراع في إنشاء ميناء الفاو الكبير ضمن مواصفات فنية عالمية، فضلا عن الدعوة إلى تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي.

وكشف مجلس النواب، أول أمس، عن عدم إرسال الحكومة موازنة 2020 إلى البرلمان حتى الآن، رغم الموافقة عليها خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي، فيما طالبت اللجنة المالية الحكومة للإسراع بإرسالها بغية التصويت عليها لما فيها من فقرات تخدم شرائح المجتمع كافة.

وعلى جانب آخر، ترأس الحداد جانباً من اجتماع لجنة النفط والطاقة وبحضور النائب هيبت الحلبوسي رئيس لجنة النفط وأعضاء اللجنة؛ لمناقشة تشريع عدد من القوانين المهمة المتعلقة بقطاعي النفط والغاز.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.