Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

العامل البدني هو الاساس لحسم الرهان في الدوري الممتاز

بدأت الأندية العراقية، التحضير لانطلاق الموسم الكروي الجديد، بعد توقف طويل؛ بسبب الاحتجاجات الشعبية وجائحة كورونا.

وتسبب التوقف الطويل في إلغاء الدوري الموسم الماضي، الأمر الذي أدى إلى معاناة الأندية من تراجع بدني كبير.

الشرطة

فريق الشرطة خدمته الظروف بشكل كبير، لارتباطه بالبطولة الآسيوية، والتي حتمت عليه بداية التدريبات مبكرا، وكذلك الدخول في معسكر تدريبي بمصر، جنى ثماره برفع الجانب البدني.

ويحسب لإدارة الشرطة التعاقد مع مدرب الإعداد البدني الإسباني جونزالو رودريجز، الذي تناغم سريعا مع الجهاز الفني، بقيادة عبد الغني شهد، كونهما عملا سويا مع المنتخب الأولمبي سابقا.

وتمكن رودريجز، خلال فترة قياسية، من إعداد الفريق لدوري أبطال آسيا، وسوف ينعكس هذا الإعداد بشكل إيجابي على وضع الفريق في الدوري، مقارنة بالأندية الأخرى المتعطلة جراء فيروس كورونا.

الديوانية

فريق الديوانية خطط لتجاوز العامل البدني، بالتعاقد مع الحد الأقصى للاعبين المحترفين، حيث تعاقدت الإدارة مع 4 محترفين مميزين، إلى جانب عدد كبير من العراقيين المغتربين في مختلف البلدان الأوروبية وأمريكا.

وخطط الديوانية قبل الأندية الأخرى لتأمين معسكر تدريبي خارجي في مدينة أنطاليا التركية، كمحطة إعداد مثالية قبل انطلاق الموسم الكروي.

الزوراء والقوة الجوية

ما يشفع للزوراء والقوة الجوية، وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب ضمن صفوفهما، وهؤلاء اللاعبين فتحت لهم أبواب النادي لإجراء التدريبات بشكل منفرد دون أقرانهم؛ بسبب الغلق.

وتم السماح للاعبي المنتخبات الوطنية بخوض التدريبات، وبالتالي وجود اللاعبين الدوليين بجاهزية بدنية جيدة لا شك سينعكس إيجابيا على وضع الفريقين.

نفط الوسط

فريق نفط الوسط عانى من الإغلاق لحين إصدار قرار برفع الحظر، والسماح للأندية بخوض التدريبات الجماعية، لكن ما يحسب لإدارة نفط الوسط هو تعاقدهم مع الدكتور حيدر عبد القادر، مدربا للياقة البدنية، وهو متخصص في الإعداد البدني، وبالتالي وضع برنامج إعداد مميز للفريق، وفق الجدول الزمني المحدد.

وأمّنت الإدارة معسكرا تدريبيا على مستوى مميز، يتضمن عددا من المباريات التجريبية مع أندية لها وزنها؛ من أجل رفع جاهزية لاعبي نفط الوسط، قبل الدخول بمنافسات الدوري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.