Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

يويفا يرفض طلب بلجيكا ويوافق على حضور الجماهير البرتغالية

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) طلب بلجيكا السماح بحضور جماهير، خلال المباراة التي تجمع المنتخب الأول مع كوت ديفوار، في 8 تشرين أول المقبل.

وأوضح اتحاد الكرة البلجيكي، أنه تم رفض محاولة الحصول على تصريح بحضور 11 ألف مشجع، في المباراة التي ستقام على ملعب الملك بودوان في بروكسل، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

وتم التوصل لاتفاق بين اتحاد الكرة والسلطات المحلية في بلجيكا، بشأن البروتوكول الصحي، الذي يتضمن تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي داخل الملعب.

وبحسب بيتر بوسايرت، الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة البلجيكي، فإن قرار يويفا تم اتخاذه على مستوى أوروبا، وليس موجها تحديدا لخطط بلجيكا.

من جانبه أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، إن ودية الفريق أمام إسبانيا ومواجهة السويد في دوري الأمم، اللتين ستلعبان في لشبونة يومي 7 و14 تشرين الأول ستشهدان حضورا جماهيريا في المدرجات.

وقال الاتحاد، إنه تقرر السماح بحضور 2500 مشجع في مباراة إسبانيا على ملعب جوزيه ألفالادي، أي ما يعني 5% من سعته.

وسترتفع النسبة وبالتبعية العدد في مواجهة السويد إلى 10% (5 آلاف مشجع).

ويأتي هذا القرار عقب عدة اجتماعات عمل شهدتها الأسابيع الأخيرة بين الحكومة (إدارة الصحة العامة) والاتحاد لتقييم عودة الجماهير للملاعب.

وسيصدر الاتحاد عقب المباراتين، تقريرا مفصلا ستدرسه السلطات الصحية للسماح بالعودة المحتملة للجمهور في مباريات المنتخب القارية، نظرا لأهميتها الاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن الدوري البرتغالي سينفذ اختبارا رائدا السبت المقبل، في مواجهة سانتا كلارا وجيل فيسينتي، حيث سيسمح بدخول 1000 مشجع إلى ملعب ساو ميجيل، أي ما يعني 10% من سعته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.