5 أسباب للتعرق بشكل مفرط فى الليل

التعرق في الليل بسبب سوء التبريد في الغرفة أو التغطية بأغطية خاطئة أمر مفهوم، ونحن جميعًا نعاني منه ولكن التعرق الليلي مختلف، فعندما يكون كل شيء مثل درجة حرارة الغرفة على ما يرام ولكن ينتهي بك الأمر بالتعرق ، يُطلق عليه اسم التعرق الليلي.
1. فرط نشاط الغدة الدرقية
يعد التعرق المفرط والحساسية تجاه الحرارة من الأعراض الرئيسية لفرط نشاط الغدة الدرقية، حيث تتحكم الغدة الدرقية في عملية التمثيل الغذائي لديك ، لذلك عندما تبدأ في إنتاج المزيد من الهرمونات ، يصبح جسمك مفرط النشاط، وترتفع درجة حرارة جسمك وقد تشعر بالجوع.
2. انخفاض سكر الدم
هل لديك مرض السكري؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يكون للتعرق الليلي علاقة بحالتك، فعندما تقوم بفحص مستوى الجلوكوز في الدم وقت النوم ، يكون مستقرًا ولكنه ينخفض فجأة بعد النوم، وقد يكون هذا بسبب إرهاقك في النهار أو في وقت متأخر من المساء أو تناول الطعام في وقت متأخر جدًا من الليل.
3. توقف التنفس أثناء النوم
عندما تمر بهذه الحالة، ستواجه أي مشاكل أثناء التنفس ليلاً، فمن المحتمل أن جسمك لا يحصل على الأكسجين ، مما يؤدي إلى التعرق، وفي كل مرة تبدأ في التنفس مرة أخرى، يجب أن تعمل عضلاتك مرتين، فغالبًا ما يتعرق الأشخاص الذين يستخدمون جهاز ضغط المسالك الهوائية الإيجابي المستمر للتنفس ليلًا في الليل.
4. ارتجاع حمض المعدة
ألم الصدر الحاد يجعلك غير مرتاح ولا يمكنك رفع جسمك ليلاً؟ هذه علامة على ارتداد الحمض، فعدم معالجة مشاكل المعدة يمكن أن يجعلك تتعرق في الليل، لذا تناول كميات أقل من الطعام قبل النوم وتمش بعد العشاء، إن أمكن، أيضا تجنب تناول المنتجات المصنوعة من الدهون والمقلية والطماطم لمنع ارتداد الحمض.
5. الأثار الجانبية لبعض الأدوية
العديد من الأدوية يمكن أن تسبب التعرق الليلي، بما في ذلك الأدوية للحمى، إلخ. مضادات الاكتئاب القديمة، وبعض المنشطات مثل فينلافاكسين والبوبروبيون ؛ كما يمكن أن يسبب الكورتيزون والبريدنيزون والعلاج بالهرمونات البديلة عادة التعرق الليلي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.