Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

روحاني: حققت نموا اقتصاديا هو الاعلى خلال 5 أشهر فقط

أشار الرئيس الايراني حسن روحاني إلى أن ايران تواجه الحظر منذ أمد بعيد وحرباً اقتصادية بدأت منذ 3 أعوام، مؤكداً أن ايران حققت نموا اقتصاديا هو الاقوى منذ منذ ثلاث سنوات على الرغم من العقوبات الامريكية المفروضة عليها.

وخلال اجتماع الحكومة امس الاربعاء، أشار الرئيس روحاني الى منح الثقة من قبل مجلس الشورى الإسلامي للوزير المرشح لمنصب وزير الصناعة والمناجم والتجارة علي رضا رزم حسيني، لافتاً إلى أن هذه الوزارة “تأتي في الخط الأمامي لمواجهة الحظر وتأخذ على عاتقها مسؤولية توفير السلع الأساسية والضرورية وقسماً كبيراً من عبء الانتاج”.

واشار روحاني الى أن “النمو الذي حققته البلاد خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الجاري هو الاقوى مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي في المجالين الزراعي والصناعي، مثل انتاج سلع مهمة مثل الصلب والبتروكيمياويات والادوات المنزلية والسيارات”.

واوضح أن “هنالك 4 مسؤوليات مهمة ملقاة على عاتق وزير الصناعة والمناجم والتجارة تتمثل في “نهضة الانتاج” و”صادرات السلع” و”توفير السلع الأساسية” و”المراقبة والاشراف على السوق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.