Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

فلاحون في “المدينة” يطالبون بتجديد عقودهم الزراعية

طالب عدد من الفلاحين في قضاء المدينة شمال البصرة وزارة النفط بالإسراع بتجديد عقودهم الزراعية.

وقالوا، إن عقودهم الزراعية التي تستمر على مدى خمس سنوات تلاقي تأخيرا بتجديدها بعد انتهاء المدة لسنتين أو ثلاث على حد قولهم، ما يؤثر عليهم سلبا كونهم يعتمدون على الزراعة في معيشتهم.وبين الفلاحون إن عدم تجديد العقود يؤدي إلى عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية، فضلا عن التجهيزات الخاصة بهم من قبل وزارة الزراعة.

وطالبوا شركة نفط البصرة بتسهيل إجراءات تجديد العقود الزراعية بعد انتهاء مدتها أو تجديدها مع بداية كل موسم ليتسنى لهم البدء بزراعة الأرض.

من جهته الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في البصرة وعلى لسان العضو فيه راضي عزيز سهر طالب وزارة النفط متمثلة بشركة نفط البصرة بالإسراع بتجديد العقود الزراعية على الأراضي التابعة لها لتمكينهم من الزراعة في كل موسم.

أما قائم مقام قضاء المدينة عدنان الجابري فقال إن هناك العديد من الأراضي التي أصبحت من المحرمات النفطية رغم عدم استخدام البعض منها في وقت أنهم خاطبوا الجهات المعنية لاتخاذ مواقف من شانها دعم الفلاح لكنها إلى الآن لم تأت بنتائج إيجابية.

من جهتها ردت شركة نفط البصرة وعلى لسان مدير العلاقات ثائر ياسين بأن ما ذكره الفلاحون من تأخر تجديد التعاقد يستغرق بإجراءاته ما يقارب السنتين قد يكون كلاما مبالغا فيه لكن فترة التوقف بسبب جائحة كورونا وتكدس المعاملات أو لسلسلة الإجراءات قد تأخذ وقت لا يتجاوز ما ذكروه داعيا إياهم إلى مراجعة الشركة لحل أي تأخر بمعاملته لمعالجة الموضوع بشكل فوري وتسهيل مهمة المزارعين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.