Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

لندن تلجأ الى الذكاء الاصطناعي لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض!

كشفت جمعية علم الحيوان الخيرية في لندن (ZSL)، عن تقنية جديدة، تعتمد على أجهزة استشعار صوتية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لحميات الحيوانات المهددة بالانقراض حول العالم، بالإضافة إلى مكافحة عمليات الصيد غير المشروع.
ووفقا لموقع “BBC”، فقد أوضحت الجمعية، أنه من خلال تحليل تسجيلات صوت الطلقات النارية المستخدمة في صيد الحيوانات، وعبر أجهزة الاستشعار التي تقوم بتسجيل الأحداث لمسافة تصل إلى كيلومتر واحد (0.6 ميل)، وعبر كاميرات مخصصة يمكن تتبع الصيادين، بمكن تنبيه دوريات مكافحة الصيد غير المشروع بالمحميات الطبيعية، .
وأشارت الصحيفة إلى أن كلا من”Google Cloud” و “ZSL” قامتا بتجربة تلك التقنية الجديدة في منطقة “Dja Faunal Reserve” في الكاميرون، وقد وضعوا 69 جهاز تسجيل صوتي في الحديقة لمدة شهر، مما أدى إلى تسجيل ما يعادل 267 يومًا من الصوت المستمر.
ومن خلال التسجيلات وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي “AI من “Google”، تم البحث عن أصوات الطلقات النارية التي تستخدم في صيد عمليات الصيد غير المشروع، وقد تم ربطها مرة أخرى بموقع محددة داخل الحديقة.
وقال نتوني دانسر، رئيس تقنية الحفظ في ZSL، إن تحديد النقاط الساخنة للصيد غير المشروع، يمكن أن يمنع المزيد من الصيد.
وأضاف أنه “يمكن لموظفي المحميات الطبيعية “بارك” استخدام المعلومات لتطوير ردود على تلك التهديدات”، عبر نشر الدوريات في المناطق وفي الأوقات التي يتوقع فيها كثيرًا نشاطًا غير قانوني، بعد تحليل البيانات والأصوات التي تم تسجيلها”.
وتابع أن “الخطوة التالية هي جمع الأموال ثم التوسع في المناطق المحمية، مضيفًا أن تكلفة الأجهزة حوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا (66 دولارًا) لكل منها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.