اليوم.. النوارس والصقور وجها لوجه في كلاسيكو الدوري الممتاز

يحتضنها ملعب كربلاء الدولي

المراقب العراقي/ صفاء الخفاجي
تستكمل اليوم الاثنين مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز باقامة خمس مباريات على ملاعب المحافظات المختلفة.
ففي المباراة الاولى يحل السماوة ضيفا على فريق نفط ميسان في المباراة التي ستقام على ملعب ميسان الدولي محاولا تجاوز الاخفاقات الاخيرة التي حلت بالفريق قبل التوقف الدولي، السماوة الذي يحتل المركز السادس عشر في جدول الترتيب يمتلك ثلاث نقاط فقط في جعبته بعد الجولات الثلاث التي لعبت جاءت من فوز واحد وخسارتين.
من جانبه يسعى فريق نفط ميسان الى الارتقاء في سلم الترتيب وتجاوز المركز السابع الذي يحتله برصيد خمس نقاط جمعها من فوز وتعادلين حيث لم يتلقى الفريق اي هزيمة في المراحل الثلاث الاولى وسيسعى اليوم الى الاستمرار بتحقيق النتائج الايجابية.
اما في المباراة الثانية التي سيحتضنها ملعب الكرخ والتي ستجمع فريقين من المحافظات الجنوبية وهما النجف والميناء، النجف يطمح لتحقيق النقاط الثلاث اليوم من اجل مواصلة نتائجه الايجابية بعد ان حقق الفوز في المباراة السابقة على السماوة ومحاولة الوصول الى النقطة السادسة والتقدم في سلم الترتيب، بينما من جانبه فريق السفانة سيحاول مغادرة المركز ما قبل الاخير وهو مركز لا يليق بسمعة الفريق البصري حيث يمتلك نقطة وحيدة حققها من تعادل وهزيمتين.
وفي المباراة الثالثة يلتقي فريقا الصناعات الكهربائية والحدود على ملعب الصناعة في مباراة متكافئة الى حد ما بين الفريقين، الصناعات الكهربائية الذي يقبع في قاع الجدول يطمح الى تصحيح مساره ومغادرة المركز الاخير وهو لا يملك من النقاط شيء حيث تلقى ثلاث خسارات في الجولات الثلاث الاولى، بينما يحتل خصمه فريق الحدود المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط واذا ما حقق الفوز في مباراة اليوم سيرتقي كثيرا في جدول الترتيب.
وفي المباراة الرابعة يحل الطلبة ضيفا ثقيلا على فريق امانة بغداد في المباراة التي سيحتضنها ملعب الاخير، الانيق الذي تجاوز محنته الاخيرة بعد معاودة لاعبيه التمارين وانهائهم الاضراب وعلى الرغم من انسحابه من بطولة الكأس سيسعى في مباراة اليوم الى النقاط الثلاث بكل جدية والوصول الى النقطة السابعة متجاوزا المركز التاسع الذي يحتله في الوقت الحاضر، بينما سيحاول فريق امانة بغداد الاستفادة من المباراة وخاصة انها تقام على ملعبه وتحقيق النقاط الثلاث التي ستبعده عن المركز الرابع عشر الذي يحتله مناصفة مع فريق النجف، الفريق يمتلك ثلاث نقاط فقط حققها من فوز واحد وتلقي هزمتين في الجولات الاولى.
وفي ختام مباريات اليوم يلتقي فريقا الزوراء والجوية في كلاسيكو الدوري المممتاز في مباراة ستقام على ملعب كربلاء الدوري، الجوية صاحب الصدارة يطمح اليوم الى ضرب عصفورين بحجر واحد فالفوز سيبقيه في المركز الاول للجولة القادمة ومن جهة اخرى الاطاحة بغريمه التقليدي الزوراء وابعاده عن فرق المقدمة، الصقور يمتلكون من النقاط تسع حققوها بعد الفوز في ثلاث مباريات اولى لم يتلقى الفريق اي هزيمة وسيكون مدعوم اليوم بعودة قائده حمادي احمد الذي سيخوض اولى مبارياته في الدوري الممتاز.
من جانبه فريق الزوراء الذي يحتل المركز الرابع برصيد خمس نقاط حققها من فوز وتعادلين حيث لم يتلقى هو الاخر اي خسارة في الجولات الثلاث الاولى والفوز اليوم سيضعه في وصافة سلم الترتيب ويعيده الى المنافسة على لقب الدوري فمن سيتلقى الهزيمة الاولى.. النوارس ام الصقور؟.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.