Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

روحاني: ولاية ترامب انتهت بالخزي والعار

المراقب العراقي/ متابعة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أن ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتهت وهي مكللة بالخزي والعار، عاداً ذلك دليلا واضحا على أن الغطرسة والعنصرية وانتهاك القانون ليس لها نهاية سعيدة.

وفي كلمته بجلسة مجلس الوزراء قال روحاني “لقد شهدنا يوم الخامس عشر من يناير عام 1979 فرار الشاه المقبور ليكون هذا اليوم هزيمة للاستبداد وقطعا لأيادي الاستعمار الأجنبي في إيران، واليوم نشهد حدثا لا مثيل له وهو سقوط طاغية آخر في الولايات المتحدة”.

وأضاف روحاني أن “شعبنا العزيز الصابر واجه طوال السنوات الثلاثة الماضية هذا الإرهابي الكبير الذي كان يريد إسقاط النظام الإسلامي في ثلاثة أشهر، لكنه بالنهاية هو الذي سقط مكللا بالخزي والعار”.

واعتبر روحاني أن “ما نشهده اليوم في أمريكا ليس نهاية فترة حكومة، بل هزيمة نهج سياسي، أي سياسة الضغوط القصوى على إيران، فاليوم هو يوم سقوط وهزيمة سياسة الإرهاب الاقتصادي التي كانت تهدف إلى تعكير حياة الشعب الإيراني.

وقال: “في الوقت الذي يعيش فيه الشعب الإيراني مشاعر النصر على سياسة الضغوط الأمريكية وإرهابها الاقتصادي، يشهد الشعب الأمريكي هزيمة كبرى على الصعيد الاجتماعي والسياسي، كما تشهد أمريكا انقساما داخليا كبيرا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.