Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

نيويورك تايمز: ترامب خلّف بلداً منهكاً بعد رحيله

المراقب العراقي/ متابعة..
نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا للصحافيين كامبل روبرستون وإليزابيث دياس وميريام جوردان قالوا فيه: “لمدة 4 سنوات، لم يتمكن ديفيد بيتراس من الهروب من دونالد ترامب. زار الرئيس يونغستاون في أوهايو، مركز المقاطعة التي يعيش فيها بيتراس. وكذلك أبناء الرئيس. والأشخاص الذين عرفهم بيتراس لسنوات أصبحوا مستعبدين لترامب. لم يكن هناك مهرب منه على فيسبوك أو إنستغرام أو في الحانة المحلية”.
وقال بيتراس، الرئيس السابق للحزب الديمقراطي في مقاطعة ماهونينغ: “هل كان هناك يوم في السنوات الأربع الماضية لم يكن فيه ترامب في مكان ما في فلكك؟ .. كل يوم، لم أستطع إخراجه. كان في كل مكان..”.
وبالنسبة لبيتراس وكثيرين غيره، كانت هذه هي الحياة في عهد ترامب: 4 سنوات من الاستيقاظ كل صباح لاكتشاف جديد، أو تغريدة متهورة، أو احتجاج جماهيري، أو نجم جديد غريب من هامش السياسية، أو مساءلة للرئيس أو اثنتين، شيء آخر يتجادل في الناس ويفقد الصديق صديقه.
وتضيف الصحيفة أنه لا يوجد ما يشير إلى موعد انتهاء حقبة ترامب، ولكن كمسألة تقنية بحتة، لن يكون ترامب رئيسا بعد ظهر الأربعاء. سوف يترك رحيله دولة منقسمة ومتحمسة وخائفة ومتطرفة – ومرهقة.
وعلق بيتراس عن دورات الأخبار المستمرة في السنوات الأربع الماضية: “كان الأمر أشبه ببوق سيارة منبعث.. أنت تتناول العشاء.. في البداية، لا يزعجك بوق السيارة. لكن بعد حوالي ساعة، تنظر حولك وتتساءل: ‘ألا يوقف أحدهم بوق السيارة؟’”.
وتقول الصحيفة إن الصراعات السياسية التي كانت تغلي على نار هادئة في يوم من الأيام ظلت في حالة غليان دائم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.